&

تنتج شركة لوتاه للأغذية في دبي شراب Lussory Gold، وهو نبيذ حلال، تدخل في تركيبته رقائق من ذهب، عيار 24 قيراطاً، ليضيف إلى السقيا رفاهية الذهب.


ساره الشمالي من دبي: منذ فجر التاريخ، النبيذ مرتبط بالخمر، والكحول هو النبيذ الأحمر، المستخلص من العنب بتخميره وتقطيره. حتى مع بدء الرسالات السماوية، لعب النبيذ دورًا في انتشار المسيحية، عندما عدّه المسيحيون، ولا يزالون، "دم المسيح"، الذي قدمه إلى تلامذته في العشاء الأخير قبل صلبه.

خمر حلال
أتى الإسلام، فأبطل مقولة "قليل من الخمر ينعش قلب الإنسان"، محرّمًا على هذا الإنسان كل ما يذهب عقله. وبالرغم من وجود عصائر شبيهة بالنبيذ في الشرق الأوسط، بقي النبيذ رمزًا للخمر المحرّم. وهذا ما تريد شركة لوتاه للأغذية في دبي تغييره، من خلال إنتاجها شراب Lussory Gold الحلال، الذي تدخل في تركيبته رقائق من ذهب، عيار 24 قيراطاً.

وقال توني كولي، المدير العام للشركة: "حظي هذا المنتج باهتمام واسع في المنطقة، وفاقت مبيعاته ثلاثة أضعاف المتوقع". أضاف: "أظنّ أن كلمة (حلال) تمنح المستهلكين الثقة بأن المنتج قد مر بالمراحل المناسبة، وقد منح هذه التسمية وفقًا للمعايير التي منحتها بلدية دبي".

رفاه الذهب
وبحسب كولي، ما يميّز منتج Lussory Gold عن المنتجات غير الكحولية الأخرى هو أنه "ليس خليطًا من عصائر الفاكهة والمياه والسكر، بل يتم استخراج الكحول من النبيذ، مع الحفاظ على الفوائد الصحية والنكهات التي يتمتع بها النبيذ".

ويصنع النبيذ الحلال كما يصنع النبيذ الكحولي لدى عائلة إسبانية في منطقة لا مانتشا، وقد عرفت بإنتاجه على مر 40 عامًا، بعدها تطبّق خطوة إضافية باستخدام تكنولوجيا ألمانية تعرف باسم التقطير باستخراج الهواء، أو vacuum distillation، وهي تقنية مطبقة لإعادة تكرير النفط.

وأضافت الشركة أوراقًا من ذهب، عيار 24 قيراطاً، إلى هذا النبيذ الحلال، لإضفاء المظهر الجميل، "لأنه يضيف الكثير من رفاهية شرب الذهب، بدلًا من ارتدائه!".

&