موسكو: اعلنت اللجان الانتخابية المحلية الثلاثاء ان الحزب الحاكم في روسيا فاز بدون مفاجأة في الانتخابات الاقليمية في شبه جزيرة القرم الاوكرانية التي ضمتها موسكو في اذار/مارس الماضي.

وبحسب المعطيات الرسمية حصل حزب الكرملين "روسيا الموحدة" على 70 مقعدا من اصل 75 في برلمان القرم مع نسبة مشاركة بلغت 53,61%. وفي مدينة سيباستوبول ذات الوضع الفدرالي حصل الحزب على 22 مقعدا من اصل 24 .

اما الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي القومي المتطرف، الحزب الوحيد الذي تجاوز عتبة ال5% من الاصوات مع روسيا الموحدة، فكان نصيبه خمسة مقاعد في برلمان القرم ومقعدين في سيباستوبول.
&
وقد صوت سكان شبه الجزيرة حيث يرسو الاسطول الروسي في البحر الاسود، لانتخاب نواب البرلمان في القرم وسيباستوبول، ولاختيار المستشارين البلديين المحليين. وستكون مهمة البرلمانيين بعد ذلك انتخاب حكام المنطقة.
&
ودانت اوكرانيا هذا الاقتراع الاول الذي نظم في القرم منذ ضم شبه الجزيرة الى روسيا واعتبرته غير شرعي. كما اعلنت الولايات المتحدة الاثنين انها لا تعترف بشرعية الاقتراع.
&
واعرب رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف الذي يترأس ايضا حزب روسيا الموحدة عن ارتياحه لنتيجة التصويت "التي اكدت لنا، لنا ولجيرانها، ان الحكم في روسيا يرتكز الى اجراءات قانونية".
&
وقد جرت انتخابات محلية الاحد في روسيا لانتخاب الحكام او المجالس المحلية في 84 منطقة. وادت النتائج في غالبيتها العظمى الى فوز المرشحين المدعومين من الكرملين.