غزة: اصيب فتى فلسطيني بجروح برصاص الجيش الاسرائيلي الاثنين على الحدود الشمالية لقطاع غزة مع اسرائيل وفقا لوزارة الصحة في غزة.

واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة في تصريح نشره على صفحته على فايسبوك "اصابة طفل يبلغ من العمر 14 عاما بجروح متوسطة جراء تعرّضه لطلق ناري في القدم اليسرى من قبل الاحتلال الاسرائيلي في القرية البدوية في شمال قطاع غزة".

وهذه الحادثة الثانية خلال يومين، حيث اصيب الاحد مزارع فلسطيني بجروح "متوسطة" بنيران الجيش الاسرائيلي ايضا في المنطقة نفسها. وكثيرا ما تتكرر هذه الحوادث على حدود قطاع غزة مع اقتراب المواطنين، وخصوصا المزارعين، من اراضيهم القريبة من السياج الفاصل مع اسرائيل.

واعلنت اسرائيل والفصائل الفلسطينية، وفي مقدمها حركة حماس، وقف اطلاق النار في 26 اب/اغسطس الماضي، بعد حرب استمرت اكثر من خمسين يوما في قطاع غزة، تطبيقا لمبادرة مصر التي رعت هذه المفاوضات.

ويتضمن الاتفاق، الذي اقترحه الوسيط المصري، فتح المعابر لادخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات اعادة الاعمار وتوسيع مسافة الصيد البحري، وتخفيف الحصار الذي تفرضه اسرائيل منذ 2006 على القطاع الذي يعيش فيه 1,8 مليون نسمة.

&