بغداد: انتقد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاحد "بطء" التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية في دعم الجيش العراقي. وخلال لقاء مع مجموعة من الصحافيين في القاهرة، حيث يقوم بزيارة تستغرق يومين، "التحالف الدولي بطيء في المساعدة على تدريب الجيش" العراقي.

واضاف "هذا الدعم بطيء جدا، ولكن خلال الاسبوعين الاخيرين صار في تسارع"، داعيا الى مزيد من "التسارع في وتيرة الدعم". ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن منذ اشهر ضربات جوية في العراق وسوريا ضد تنظيم الدولة الاسلامية، الذي "يسيطر على اجزاء واسعة من هذين البلدين".

واكد العبادي الذي التقى صباح السبت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي انه ناقش معه العلاقات الثنائية والوضع الاقليمي. واوضح انه بحث مع السيسي "اقتراحات" عراقية من اجل& حل سلمي في سوريا، مشيرا الى ان هذه الافكار طرحت على دول اخرى عدة في المنطقة.

واوضح ان الاقتراحات العراقية تتركز حول ضرورة "ملء الفراغ"، الذي سينشأ في المناطق التي يمكن تحريرها من سيطرة داعش في سوريا، من خلال انشاء "ادارة مشتركة بين الحكومة والمعارضة في مرحلة انتقالية". واكد ان الهدف من الاقتراح العراقي هو منع تشكل "مجموعات ارهابية جديدة" في المناطق التي يتم طرد تنظيم الدولة الاسلامية منها مستقبلا.
&