انقرة:&اتهم رئيس الوزراء التركي الاسلامي المحافظ احمد داود اوغلو الخميس نظيره الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بارتكاب "جرائم ضد الانسانية" في قطاع غزة شبيهة بما ارتكبه "الارهابيون" الذين نفذوا اعتداءات باريس الاسبوع الماضي.

&وقال داود اوغلو للصحافيين قبل المغادرة في زيارة لبروكسل انه "على غرار الارهابيين الذين نفذوا مجازر باريس، ارتكب نتانياهو جرائم ضد الانسانية على راس حكومة نفذت مجزرة بحق اطفال كانوا يلعبون على شواطئ غزة".
&
وادلى رئيس الوزراء التركي بتصريحاته وسط حرب كلامية محتدمة بين تركيا واسرائيل وفي وقت تدهورت العلاقات بين البلدين الى ادنى مستوياتها.
&
واعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاثنين انه "يصعب علي ان افهم كيف تجرأ" نتانياهو على المشاركة في التظاهرة التي جرت في فرنسا الاحد بعد الاعتداءات الاسلامية التي استهدفت هيئة تحرير صحيفة شارلي ايبدو الهزلية وشرطيين ومتجرا للاطعمة اليهودية في باريس موقعة 17 قتيلا.
&
ورد نتانياهو مساء الاربعاء منددا ب"الكلام المعيب" واكد ان "على المجتمع الدولي ان يعلن رفضه لتصريحاته (اردوغان) المعيبة لان الحرب على الارهاب لا يمكن ان تنجح الا اذا اتبعت مبادئ اخلاقية واضحة".
&
وغالبا ما ينتقد اردوغان الذي يحكم تركيا بلا منازع منذ العام 2003 الدولة العبرية وقد اتهمها في تموز/يوليو بانها "تخطت هتلر على صعيد الوحشية".
&
وقتل حوالى 2200 فلسطيني غالبيتهم الكبرى من المدنيين في الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس والتي كانت تهدف بحسب اسرائيل لوقف اطلاق الصواريخ من القطاع عليها، فيما قتل اكثر من سبعين شخصا من الجانب الاسرائيلي غالبيتهم العظمى من الجنود.
&
وتدهورت العلاقات بين تركيا واسرائيل اثر الهجوم الاسرائيلي في 2010 على سفينة تركية كانت تشارك في اسطول حاول كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، ما ادى الى مقتل عشرة اتراك.
&