لندن: اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الجمعة في مقابلة من واشنطن تشديد التدابير الامنية حول الاماكن التي يرتادها افراد الجالية اليهودية البريطانية، بعد الاعتداءات الدامية في باريس.

وردا على اسئلة شبكة تشانل فور نيوز التلفزيونية عما اذا قررت بريطانيا تشديد التدابير الامنية حول اماكن تواجد الجالية اليهودية بعد اعتداءات باريس في الاسبوع الماضي والقضاء على شبكة كانت تستعد لشن اعتداءات على رجال الشرطة الخميس في بلجيكا، اجاب كاميرون "نعم، هذا ما ناقشناه مع اجهزة الاستخبارات والشرطة خلال الاجتماع الذي ترأسته في بداية الاسبوع".

واضاف "من المهم جدا استخلاص الدروس من كل ما يحصل في اوروبا، وطرح الاسئلة حول ما يمكن ان يحصل هنا، والتدابير التي يتعين اتخاذها، لذلك اعلنت الشرطة اليوم اننا سنزيد عدد الدوريات من اجل حماية الجالية اليهودية".

ودعا الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الجمعة الى استمرار "العقوبات المشددة" على روسيا التي تتهمها واشنطن ولندن بدعم المتمردين في شرق اوكرانيا.

وقال اوباما في مؤتمر صحافي مشترك مع كاميرون في البيت الابيض "نحن متفقان على ضرورة استمرار العقوبات المشددة على روسيا حتى توقف عدوانها في اوكرانيا وعلى دعم اوكرانيا في الوقت الذي تجري فيه اصلاحات ديموقراطية واقتصادية مهمة".

واعتبر كاميرون من جهته ان "روسيا اختارت الاستهزاء بسيادة دولة. وهذا يهدد استقرارنا وازدهارنا". واضاف "ولهذا السبب سنواصل الضغط على روسيا حتى تحل هذه الازمة عبر الطرق الدبلوماسية". وخلص كاميرون الى القول "سنواصل في الوقت نفسه بذل جهودنا لدعم اوكرانيا على الطريق نحو الاصلاح بما في ذلك عبر المساعدة المالية".

وغرق شرق اوكرانيا الانفصالي اكثر فاكثر في العنف الجمعة مع 11 قتيلا جديدا سقطوا في غضون 24 ساعة، في حين لم يتم تحديد اي موعد لاجتماع المجموعة المكلفة مفاوضات السلام.
&