قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
بحث أحمد الجربا مع جون ماكين سبل تدريب الجيش السوري الحر بصفته أول جهة حاربت "داعش" حتى قبل التحالف الدولي، وشدد على ضرورة تسليح المعارضة خاصة في ظل عقم محاولات الحل السياسي.

&
علمت "ايلاف" أن وفدًا سياسيًا وعسكريًا برئاسة أحمد الجربا الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري التقى وفدًا من الكونغرس الاميركي برئاسة السيناتور جون ماكين رئيس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ، وذلك في المملكة العربية السعودية.
&ووصل الوفد، الذي ناقش الحرب على الارهاب ووجوب أن تكون الحرب مزدوجة ضد ارهاب النظام وارهاب داعش، الى الرياض أول أمس، وبين أعضائه قادة في الجيش الحر من المنطقة الشرقية وقادة سياسيون.
&
وأكد الجربا القادم من القاهرة بحسب مصادر تحدثت لـ"ايلاف" أن "الجيش الحر حارب الارهاب قبل التحالف الدولي وكان موقفه واضحًا ضد التطرف &".
وحضّ الجربا على" دعم الجيش الحر ودعم المعارضة السورية والقبائل في المنطقة الشرقية وخاصة في ظل عقم محاولات الحل السياسي ".
&
واشار الى ضرورة عقاب النظام ورأسه على ما اقترفه من جرائم بحق الشعب السوري وتطرق الى خطة تدريب الجيش الحر وتطويره وتجهيزه والملف الانساني والاغاثي وتسليح العشائر في المنطقة الشرقية .
&
هذا وأنهى وفد من اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي، زيارة للمملكة العربية السعودية، حيث تركزت المحادثات على تدريب المعارضة السورية، كما نشرت شبكة "آية.بي.سي. نيوز" الاميركية.
&
وفي تغريدة على حساب السيناتور ماكين، على تويتر أكد ان الوفد التقى السبت &مع رئيس الائتلاف السوري السابق احمد الجربا، كما كان التقى امير قطر،
&
وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) قال إن الجيش الأميركي يعتزم نشر أكثر من 400 جندي لتدريب قوات المعارضة السورية في معركتها ضد (داعش).
هذا وأعلنت وكالة الأنباء السعودية أن الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، وزير الحرس الوطني، التقى في مزرعته بالجنادرية بعد ظهر أمس السبت السيناتور ماكين والوفد المرافق له، حيث "اطمأن السيناتور ماكين على صحة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وتمنياته له بموفور الصحة والعافية".
&
وأضافت "جرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية واستعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين".
&
حضر الاستقبال نائب وزير الحرس الوطني عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة جوزيف ويستفول، ومدير مشروع تطوير الحرس الوطني المكلف العقيد فيليب تشامبرز، بحسب الوكالة .
&
كما قالت وسائل اعلام إن ماكين التقى الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة السعودية مساء الجمعة، وبحث الجانبان جملة من الموضوعات المشتركة.
&
وحضر اللقاء الفريق أول ركن يوسف بن علي الإدريسي نائب رئيس الاستخبارات العامة، وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى السعودية جوزيف ويستفول.
&
وأعلنت وسائل اعلام قطرية وصول ماكين و الوفد المرافق له مساء السبت الى الدوحة، وقالت وكالة الانباء القطرية إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد ، استقبل في قصر البحر ، السيناتور ماكين والسيناتور ليندسي غراهام والسيناتور جو دونيللي والسيناتور انغس كينغ والسيناتور تيم كين، أعضاء الكونغرس الأميركي، وذلك "للسلام على سموه بمناسبة زيارتهم للبلاد".
&
&وتم خلال اللقاء "استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها، اضافة إلى تبادل الاّراء حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل".