فرح الشعب السعودي بأوامر الملك سليمان الأخيرة، خصوصًا منحه راتب شهرين للموظفين، فعبروا عن شكرهم لكرمه على مواقع التواصل الاجتماعي.


الرياض: ما مرت أيام قليلة على جلوس الملك سلمان بن عبد العزيز على عرش السعودية، حتى أصدر 37 أمرًا ملكيًا، أثلجت قلوب السعوديين، إذ ضخت دمًا شابًا في عروق الدولة، ووفرت للسعوديين راتب شهرين، في مكرمة قدرت كلفتها بنحو 110 مليارات ريال سعودي.
مد جسور
وفي تعليق على حزمة القرارات التي صدرت عن الملك سلمان، غرد محمد السعيدي، أستاذ الفقه في جامعة أم القرى، على وسم #راتب_شهرين قائلًا: "مد الملك الجسور مع الجميع، رغبة في جمع الكلمة وإشاعة اللحمة ورأب الصدع بين أبنائه".
وغرّد محمد المطوع: "دخل إضافي، الأولوية يجب أن تكون لسداد الالتزامات والديون ومن ثم إدخاره واستثماره، نصيحة لا تنفق هذه المنحة في ما لا نفع فيه".
وأوردت تغريدات أخبار تمثل نحو 35 ألف شركة سعودية من القطاع الخاص بالقرارات الملكية، وصرفها راتب شهرين لمنسوبيها.
شعب وملك
على وسم #شكراً_للملك_سلمان، غرد الداعية السعودي محمد العريفي: "الحمد لله أن وفقه لهذه الأوامر الملكية، ربِّ أعِن الـمُعيّنين، ووفقهم للخير، وانفع بهم، واجعلهم مباركين".
وغرد الداعية سلمان العودة: "الحركة بركة، تحديث طال انتظاره. اللهم وفق المسؤولين الجدد لخدمة الناس واجعلهم أهلاً للأمانة التي حُمِّلوها".
وعلى وسم # أوامر_ملكية، غرد الناشط محمد الحضيف: "من أهم ملامح الأوامر الملكية المضيئة أنها اجتثت عناصر كرَّست المكارثية وسلوك المخبرين كثقافة، فتقاطر حولها طوابير من المرتزقة وتجار الذمم".
وغرد الداعية عبداللطيف هاجس: "ما أجمل أن تكون سببًا في إسعاد الناس!"
وغرد الشاعر رشيد العطاوي:
"أوامرك يا سيدي تشرح البال الله يطول عمركم يا ملكنا
عمّ الفرح بقلوبنا كبار وأشبال يا الله عسى تحفظ لنا مملكتنا".
ومن أجمل التغريدات على هذا الوسم، بيتان من الشعر لماجد العاصمي: "يا محقق الرقم الصعب اسمحلي حبيت اسألك
شلون صرت أنت الشعب والشعب خليته ملك؟"