يتصدر الملياردير دونالد ترامب وجرّاح الأعصاب المتقاعد بن كارسون قائمة الأميركيين، الذين يسعون إلى نيل بطاقة الترشح عن الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية، المقرر إجراؤها خلال العام المقبل.

إيلاف - متابعة: زاد الدعم لكارسون بثماني نقاط مقارنة بالاستطلاع السابق، حسب استطلاع جديد للرأي أجرته شبكة سي إن إن الأميركية ومؤسسة ORC، ما وضعه إلى جانب ترامب في مقدمة قائمة المرشحين، إذ تجاوزت نسبة التأييد لكل منهما عتبة 20 بالمئة.

وفقدت المديرة التنفيذية السابقة لشركة HP كارلي فيورينا، التي كانت لها شعبية لفترة، 11 نقطة خلال الشهر الماضي، ما جعلها تتذيل قائمة المتنافسين على الترشيح الجمهوري بنسبة تأييد لا تزيد على 4 بالمئة.

وذكرت CNN أن الاستطلاع الذي أجري ما بين 14 و17 من الشهر الجاري، كشف أن ثلثي الناخبين الجمهوريين يميلون إلى اختيار إما ترامب أو كارسون لتمثيل حزبهم في السباق إلى البيت الأبيض.

إجمالًا، يتقدم ترامب على منافسيه الجمهوريين، إذ يتمتع بتأييد 27 بالمئة من الناخبين، يليه كارسون بنسبة تأييد تبلغ 22 بالمئة. أما حاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش والسناتور ماركو روبيو فيحتلان المرتبة الثالثة بنسبة تأييد لا تتجاوز 8 بالمئة. يأتي الاستطلاع قبل مناظرة جديدة للمتنافسين الجمهوريين مقررة في 28 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، من المتوقع أن يشارك فيها 10 من أبرز المرشحين.

&