أوسلو: يعتزم مجلس مدينة العاصمة النروجية أوسلو الجديد تطبيق تجربة إلغاء الواجبات المدرسية للآلاف من التلاميذ، على اعتبار أن الواجب المنزلي "يعزز التفاوت الاجتماعي، ويؤدي إلى المزيد من الانقسامات في المجتمع".

وتعهد الحزب الاشتراكي اليساري في مفاوضاته لتشكيل ائتلاف مع حزب العمال النروجي والخضر بشأن مجلس المدينة الجديد، بتجربة وسائل بديلة لتقويم الطالب وسبل أخرى لتنظيم الواجب المنزلي.

وسيبدأ المجلس الجديد مهام عمله خلال هذا الأسبوع، ويرغب الحزب في وضع هذا التعهد موضع التنفيذ، كما نقل موقع "ذا لوكال" الإخباري الأوروبي. ودعا رئيس الحزب إلى التركيز بدلا من ذلك على "تدريبات المدرسة"، التي ستتم بمساعدة المعلم، أثناء تواجد التلاميذ في المدرسة، مما سيعزز فرصة التعلم بالنسبة إلى جميع الأطفال ويقلل التوتر الملقى على كاهل الأسرة.

كما دعت زعيمة الحزب في أوسلو إلى إلغاء الواجب المنزلي مؤقتًا بالنسبة إلى الأطفال بين سن 6 و13 عاما أو على الاقل حتى سن التاسعة. يذكر أن هناك حملة متزايدة داخل النروج لوضع نهاية لما وصف بـ "مؤسسة الواجب المدرسي"، حيث يضغط الآباء لانتزاع حقهم في أن يصبحوا "أسرًا بدون واجب منزلي".
&