أكدت وزارة الدفاع الروسية انتحار أحد العسكريين الروس، الذين يخدمون حاليًا في قاعدة حميميم السورية في ريف اللاذقية، وتزامنًا قال تقرير نشر في لندن إن البيانات الروسية حول قصف مواقع داعش "مضللة".


نصر المجالي: قال التقرير الصحافي إن الصور التي نشرها الجيش الروسي لعملياته في سوريا مثل أي جزء من الدعاية الروسية لعملياتها العسكرية في سوريا، وهي صور باللونين الأبيض والأسود لما يقول الجيش الروسي إنها انفجارات ناجمة من غارات شنها على مواقع (داعش).

وأشار مراسل صحيفة (ديلي تلغراف) اللندنية في موسكو في تقريره إلى تحليل جغرافي جديد صدر أخيرًا من مجموعة لمراقبة التحركات العسكرية الروسية تؤكد أن 75 في المائة من الصور التي تعرضها وزارة الدفاع الروسية لعمليات في سوريا هي في الواقع لا تعود جغرافيًا إلى مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية.

نتائج مفاجئة
وقامت مجموعة "بيللينغكات" بتحليل 60 مقطعًا مصورًا أصدرتها وزارة الدفاع الروسية، ونشرتها على موقعها الرسمي على (يوتيوب) خلال الشهرين الماضيين، وكانت النتائج مفاجئة.

ويوضح مراسل الصحيفة أن المجموعة وجدت أنه من بين 51 مقطعًا مصورًا، قالت موسكو إنها استهدفت مواقع في سوريا، لم يكن بينها إلا 15 مقطعًا فقط تم تأكيد صحة الإدعاءات الروسية بخصوص مواقعها، ولم يكن بين هذه المواقع إلا موقع واحد يسيطر عليه تنظيم الدولة الإسلامية.

انتحار روسي
إلى ذلك، أكدت وزارة الدفاع الروسية انتحار أحد العسكريين الروس، الذين يخدمون حاليًا في قاعدة حميميم السورية في ريف اللاذقية، مرجحة أن يكون السبب مرتبطًا بمشاكل في حياة الشاب العاطفية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع نشر الثلاثاء: "انتحر عسكري متعاقد كان يخدم في قاعدة حميميم الجوية بصفة خبير فني، في أثناء الاستراحة بعد المناوبة. وفي الوقت الراهن يجري التحقيق في جميع ملابسات المأساة".

وأضافت الوزارة أن النتائج الأولية للتحقيق، بما في ذلك تحليل الرسائل القصيرة في هاتف الفقيد، تشير إلى أنه أقدم على الانتحار بسبب مشاكل في العلاقة العاطفية مع صديقته.

وكان نشطاء من مجموعة "Conflict Intelligence Team" قد تحدثوا في وقت سابق عن مصرع عسكري روسي متعاقد عمره 19 عامًا من سكان إقليم كراسنودار، خلال مشاركته في العملية الروسية في سوريا، وذلك استنادًا إلى ما نشر على صفحات الجندي نفسه وأقارب له في وسائل التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت.

وفي وقت سابق، نفت وزارة الدفاع الروسية بشكل قاطع الأنباء التي ادعت مقتل عسكريين روس بسقوط قذيفة في أثناء مشاركتهم في عمليات قتالية برية في ريف اللاذقية إلى جانب الجيش السوري. بدورها، نفت القيادة العليا للقوات المسلحة السورية مشاركة عسكريين روس في عمليات الجيش البرية.

&