: آخر تحديث
دعمت قرار موسكو بشن الغارات

الكنيسة: روسيا تخوض "معركة مقدسة" في سوريا

دعمت الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا، قرار موسكو بشن غارات جوية على سوريا ضد داعش، واصفة المعركة بـ"المقدسة".

موسكو: أعربت الكنيسة الارثوذكسية في روسيا الاربعاء عن دعمها قرار موسكو شن غارات جوية في سوريا ضد تنظيم الدولة الاسلامية، ووصفت هذا التدخل ب"المعركة المقدسة".
 
ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن رئيس قسم الشؤون العامة فسيفولود تشابلن ان "القتال ضد الارهاب هو معركة مقدسة اليوم، وربما تكون بلادنا هي القوة الانشط في العالم التي تقاتله".
 
وشنت روسيا الاربعاء اولى غاراتها الجوية في سوريا بعد ان حصل الرئيس فلاديمير بوتين على موافقة البرلمان لاستخدام القوة. وفي بيان رسمي قال بطريرك الكنيسة الروسية كيريل "لقد اتخذت روسيا قرارا مسؤولا باستخدام القوة العسكرية لحماية الشعب السوري من المعاناة التي يلحقها بهم الارهابيون".
 
واضاف البطريرك، الذي عادة ما يبدي رايه في الامور السياسية مؤيدا للكرملين، ان التدخل المسلح ضروري لان "العملية السياسية لن تؤدي الى اي تحسن ملحوظ في حياة الابرياء المحتاجين الى الحماية العسكرية".
 
وتحدث عن معاناة المسيحيين في المنطقة وخطف رجال الدين المسيحيين وتدمير الكنائس، مضيفا ان "معاناة المسلمين لا تقل عن ذلك". واعلن تشابلن ان الكنيسة تدعم قرار روسيا استخدام قواتها الجوية في سوريا لمهاجمة تنظيم الدولة الاسلامية.
 
واضافت ان "هذا القرار ينسجم مع القانون الدولي وعقلية شعبنا والدور الخاص الذي تلعبه بلادنا دائما في الشرق الاوسط". واعرب طلعت تاج الدين رئيس الادارة الروحية المركزية للمسلمين في روسيا عن دعمه للتدخل العسكري وقال ان السوريين "هم جيراننا".
 
وقال في تصريح نقلته وكالة ريا نوفوستي الرسمية للانباء "نحن ندعم تماما استخدام كتيبة من القوات الروسية المسلحة في القتال ضد الارهاب الدولي". واكد تشابلن ان مجلسا يمثل الديانات الرئيسية في روسيا وهي الارثوذكسية والاسلام واليهودية والبوذية، سيصدر بيانا مشتركا حول دور روسيا في سوريا.
 
وقال تشابلن "في هذا البيان سنؤيد القرار الذي اتخذته حكومتنا".
 
واستعادت الكنيسة الارثوذكسية الروسية وبعد سنوات من القمع ابان الاتحاد السوفياتي، الكثير من نفوذها واقامت علاقات وثيقة مع الحكومة رغم الفصل الرسمي بين الكنيسة والدولة. ويشاهد الرئيس فلاديمير بوتين يشارك في قداديس الكنيسة بشكل منتظم.
 

 


عدد التعليقات 20
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بنكهة القرن 21
سمارة - GMT الأربعاء 30 سبتمبر 2015 14:42
أنا قلبي دليلي ..المشهد يبدو لي أنه بوادر حملة صليبية جديدة .. يارب سلّم .
2. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الأربعاء 30 سبتمبر 2015 14:56
دعمت الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا، قرار موسكو بشن غارات جوية على سوريا ضد داعش، واصفة المعركة بـ"المقدسة")) << طلعت معركه """" مقــدسه "" شوه رايك فول ؟؟؟؟ او انت اعــور ما تشاهد غير الذين آمنوا !!!! على العموم هذا رد العزيز الجبارقال تعالى (سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ*بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ*إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي ضَلالٍ وَسُعُرٍ *يَوْمَ يُسْحَبُونَ فِي النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ ذُوقُوا مَسَّ سَقَرَ )
3. حرب غير مقدسة.
زبير عبدلله - GMT الأربعاء 30 سبتمبر 2015 15:25
رئيس الكنيسة الارثودكسية ساعته ب620الف يورو, وهو مثل غيره في الانظمة الشمولية, منهم منهم وعليهم علبهم...اين كان كيريل (وهو اسم رئيس كنيستهم) ,الى.قتل اكثر من نصف مليون سوري, اين كان البطريارك الى ان شرد نصف سكان سوريا...بوتين يقتل مواطنيه الارهابيين, من الشيشان والداغستنيين...وابخازيا...فرنسا تقتل ارهابييها...بريطانيا تقتل ارهابييها.. والدي جمعهم هناك الاسد وايران وتركيا...انها حرب قذرة. للعلاقات للدين فيها...اي كان هدا الدين..
4. كنيسه فاشيه
Blodia - GMT الأربعاء 30 سبتمبر 2015 15:40
كنيسه فاشيه
5. alhu akbar
christian - GMT الأربعاء 30 سبتمبر 2015 16:54
حماية مسيحي سوريا الارذوكس واجب على السعوديه ايضا و لكن من ساعد مسيحي العراق من اندثارهم و الايزيديين لا احد٠٠٠٠٠ لذلك ارحب بتدخل روسي ليضع حدا لمجازر داعش و النصرة٠٠٠٠٠ كما هناك عاصفة الحزم هناك عاصفة سيبيريا
6. نهاية الشيطان
سرجون البابلي - GMT الأربعاء 30 سبتمبر 2015 17:00
سيأتي الخلاص لشعوب الشرق الأوسط التعيس على يد الروس وسيكون الانهيار الكبير للشيطان الإرهابي الذي كان قتالا منذ البدء.
7. العين الحمرة
اياد - GMT الأربعاء 30 سبتمبر 2015 17:26
يبدو ان الكنيسة في روسيا تجامل بوتين على حساب التعاليم المسيحية التي تدعو للسلام\ ندعو انها تكون بداية النهاية للتطرف .
8. اعادة مجد الكنيسة
محمد - GMT الأربعاء 30 سبتمبر 2015 17:29
ويقولون الحروب الصليبية لا تمثل الكنيسة هههههه اين فول والمهاجر وجورج كلهم كذبة
9. حرب على داعش وليس الاسلام
المعارض رقم 1 - GMT الأربعاء 30 سبتمبر 2015 18:09
هل هذا حقا هو دفاعك عن الاسلام ......يا ست روسيا تحارب داعش وحسب ادعائكم ان داعش لا صلة لها بالاسلام ,اليس هذا دفاعا غريبا منك ؟؟؟؟!!!!
10. مضحك أمر المسلمين
[email protected] - GMT الأربعاء 30 سبتمبر 2015 18:23
مضحك أمر المسلمين بقرأون النصف يستوعبون الربع يفهمون لا شيء ويثرثرون الضعفين . هو قد قال أنها حربا مقدسة كونها تدافع عن المسلمين والمسيحيين وباقي الطوائف فهي تدافع عن أبناء الله في الوقت الذي يندد المسلمين بداعش ويفرحون بداخلهم ( راجعوا تعليق الإمراتيه ) حيث بلادها تقوم يوميا بأقذر أنواع المجازر في اليمن ويرقصون على مقتل كل من هو غير مسلم أو حتى شيعي . قلنا مرارا أن الغرب قادر على إفناء دولكم لكنه لا يريد ، أما الدول الإسلامية فهي تريد إفناء دول الغرب المسيحي لكنا غير قادرة ،والآن فكروا بأنفسكم من هو الشرير . روسيا قادرة على جعل دولكم بأجمعها من الألف إلى الياء ملعب كرة قدم لكن ما يمنعها هو أنها دولة مسيحية ولن أذكر باقي الدول التي تستوعب الآلاف من اللاجئين المسلمين الذين لم يختارو مكة للهرب بل الدول المسيحية ، أما أنتم فكل ما يمكنكم القيام به هو حرق سفارة أو طعن مسكين لا حماية له . العالم أكتشفكم فالأفضل لكم أن تستعدوا لردات فعل جديدة كان من المفترض أن تبدأ منذ زمن بعيد .والآن تابعوا صلواتكم عله يستجيب .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد السادس وماكرون يجريان مباحثات على انفراد قبل تدشين قطار
  2. وزير الأمن الإلكتروني الياباني يعترف بأنه لم يستخدم كومبيوترًا في حياته
  3. نتانياهو يحاول إنقاذ ائتلافه الحكومي غداة استقالة ليبرمان
  4. فرنسا: التحقيق في قتل خاشقجي
  5. الجبير: السعودية لديها جهاز قضائي مستقل وفعال
  6. النيابة العامة السعودية توضح ملابسات مقتل خاشقجي
  7. كبير طهاة الملكة اليزابيث يكشف عاداتها الغريبة في الأكل
  8. اكتشاف كوكب جديد يدور في فلك نجم مجاور لمنظومتنا الشمسية
  9. محمد بن راشد: نربي أولادنا على التسامح واحترام التنوع والاختلاف
  10. العموم
  11. صالح يدعو عبد الله الثاني لمعلومات عن مهربي الأموال والمطلوبين
  12. دار الإفتاء المصرية تواجه التطرف بـ
  13. غوتيريش: إعادة العراق ممتلكات كويتية خطوة لتطبيع كامل للعلاقات
  14. تيريزا ماي في مأزق وتحت حصار!
  15. ماذا بقي من اتفاق الطائف.. وهل ثمة مخاوف جديّة من سقوطه؟
  16. السعودية تعلن تفاصيل مقتل خاشقجي
في أخبار