&تضاربت الأنباء حول مصير أمين فرع حزب البعث في السويداء شبلي جنود، بعد مرور يومين على اختفائه،&وسط انباء تتحدث عن مقتله وأخرى عن اختطافه.

جواد الصايغ: لا يزال مصير أمين فرع حزب البعث ورئيس اللجنة الأمنية في محافظة السويداء، شبلي جنود، مجهولا رغم مرور يومين على إعلان اختفائه في المحافظة، وانقطاع التواصل معه.
وفي حين تحدثت المعلومات الأولية، عن العثور على شبلي جنود مقتولا بعد احراق السيارة التي كان يستقلها على طريق صلخد، أعلنت وكالة سانا السورية عن تعرض امين فرع حزب البعث في السويداء للاختطاف.
وفقد الاتصال مع أمين فرع حزب البعث في السويداء شبلي جنود عند الساعة التاسعة من صباح الأربعاء أول من أمس كما عثر على سيارته محروقة في منطقة مقام عبد مار على الطريق العام جنوب شرق مدينة صلخد بنحو 4 كم.
&
رواية سانا
وقالت سانا في اول تعليق رسمي يصدر عن السلطات، "ان مصادر في محافظة السويداء أكدت أن التنظيمات الإرهابية المسلحة اختطفت شبلىي جنود أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في السويداء"، مشيرة،" إلى أنه بعد متابعة دقيقة قامت بها الجهات المختصة تم التأكد من قيام التنظيمات الإرهابية المسلحة باختطاف جنود ونقله إلى جهة مجهولة".
&
تحميل الخاطفين المسؤولية
المصادر حملت بحسب سانا، "الجهات الخاطفة المسؤولية القانونية التامة عن أي ضرر أو اعتداء يلحق بأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في السويداء وعن أي ضغط يمارس عليه لافتة إلى أن جنود مناضل بعثي ورجل وطني".
&
صفحات المعارضة تؤكد انشقاق أمين فرع البعث
تصريح سانا جاء بالتزامن مع منشور وزعته صفحات محسوبة على المعارضة، على موقع التواصل الإجتماعي (فايسبوك)، وجاء فيه، "ان شبلي جنود بخير وصحة جيدة وفق مصادر معلومات موثوقة، ويعاني الرجل الثمانيني بعض الارهاق من صعوبات السفر خلال عملية كبيرة انجزها ابطال الجبل الاحرار لتأمين افتكاكه أو تحريره من سيطرة السلطة وخروجه الآمن".
وقالت الصفحات، "ان جنود سوف يطل قريبا، لكي يضع النقاط على الحروف ويكشف المستور والحقائق منذ بداية الاحداث الى التفجيرات والمجازر التي ارتكبتها عصابة المخابرات العسكرية بحق رجال الكرامة واستشهاد الشيخ ابو فهد وحيد البلعوس والمدنيين في عين المرج وعلى باب المشفى الوطني، وكذلك مؤامرة اغتيال شيخ العقل الفاضل أحمد الهجري ومهزلة توريط وافد ابوترابي بالتهمة ومسرحية اعترافاته على شاشة التلفزيون الرسمي بالأدلة والبراهين".
&
تنبيه وتحذير
شبكة اخبار السويداء المؤيدة للنظام، قالت وفي تعليقها على التطورات الأخيرة،"بدأت بعض صفحات ما يسمى بالمعارضة وتحت اسماء مختلفة بنشر اخبار عن تأمين انشقاق امين فرع الحزب في محافظة السويداء الاستاذ شبلي جنود، ولا نعرف مدى صحة هذه الاخبار التي يروجون لها".
واضافت،" نرجو من الجميع التنبه والحذر الشديد وعدم الانجرار خلف الفتنة التي يرسمون لها وعدم تصديق اي بيان يصدر عن جنود لأن اي كلام سيصدر عنه سيكون تحت تهديد السلاح من الخاطفين". &
&
الزغير يخلف جنود
وكانت عدة وسائل اعلامية قد اشارت "إلى ان القيادة القطرية لحزب البعث اصدرت &قراراً يقضي بتسليم مدير التربية في السويداء أكرم الزغير مهام أمين فرع الحزب في السويداء، بعد اختفاء شبلي جنود قبل يومين في ظروف غامضة".
&