قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

آظهرت دراسة نشرتها مجلة هارفارد بزنس بأن مدراء الشركات الذين لهم بنات يديرون شركاتهم بطريقة اخلاقية أكثر من غيرهم.

وضع الدراسة استاذان في مدرسة هارفارد للاقتصاد إذ لاحظا وجود علاقة غريبة بين الحياة الشخصية لمدراء الشركات والنتائج التي تحققها مؤسساتهم.

ولاحظ الخبيران ان المدير الذي له ابنة واحدة على الاقل حصل على معدل اعلى بما لا يقل عن 11.9% على صعيد الشعور بالمسؤولية الاجتماعية ازاء مؤسسته كما لاحظ الباحثان ان الشركات التي يديرها مثل هؤلاء الاشخاص تتميز بالتنوع وبعلاقات طيبة بين العاملين فيها وتسود فيها اجواء لطيفة ويتم احترام حقوق العاملين فيها بشكل مميز.

379 شركة خضعت للدراسة

تم التوصل الى هذه النتائج بعد ان قام هنريك كرونكفست من جامعة ميامي وفرانك يو من المدرسة الصينية الاوروبية الدولية للاعمال بتفحص نتائج تقييم شمل 379 شركة ثم قارناها بمعلومات عن اطفال هؤلاء المدراء، حسب صحيفة ليز ايكو الفرنسية.&

وقال هنريك كرونكفست في مقابلة اجرتها معه مجلة هارفارد بزنس "جميع البحوث الاقتصادية والنفسية والسوسيولوجية تظهر ان النساء اكثر اهتماما بالآخرين وبالمجمتع المحيط بهن. وأكثر ما ادهشنا اننا لاحظنا بأن الاطفال من الاناث يعززن هذا الاتجاه لدى الآباء والامهات".

ذكرت الدراسة ان معدل عمر مدراء الشركات التي خضعت للدراسة بلغ 57 عاما ما يعني ان لدى غلبهم فتيات بدأن الدخول الى سوق العمل.&