دعا الرئيس المصري اليوم إلى انتظار نتائج التحقيقات حول أسباب سقوط الطائرة الروسية في سيناء فيما وصل خبيران فرنسيان من شركة "إيرباص" إلى القاهرة للانضمام إلى لجنة التحقيق في الحادث.

القاهرة: دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى "عدم الخوض فى أسباب سقوط الطائرة" الروسية وانتظار نتائج التحقيقات في الكارثة التي اودت السبت بحياة 224 شخصًا كانوا على متن الطائرة، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية.

وقال السيسي اثناء ندوه نظمها الجيش المصري "رغم ان مصر هي المعنية باجراء التحقيق الا انه ليست لدينا مشكلة في التعاون مع جهات مختلفة لاستجلاء الحقيقة" حول اسباب سقوط الطائرة داعيًا الى "ترك الأمر للمتخصصين وعدم الخوض فى الحديث عن أسباب سقوط الطائرة".

خبراء أوروبيون ينضمون للتحقيقات

إلى ذلك، وصل خبيران فرنسيان من شركة "إيرباص" إلى القاهرة، الأحد، للانضمام إلى لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة، فيما من المقرر أيضا وصول خبيرين ألمانيين مساء الأحد من نفس الشركة، للانضمام إلى لجنة التحقيق.
&
وقال وزير الطيران المصري حسام كمال إن اللجنة المصرية التابعة لوزارة الطيران المدني، التي تتولى التحقيق في الحادث، وصلت صباحًا إلى الموقع بمنطقة "الحسنة" في سيناء، برفقة أعضاء من الجانب الروسي.
&
ولليوم الثاني تستمر عمليات البحث فى موقع سقوط الطائرة بمنطقة صحراوية وسط سيناء. وأصدر النائب العام المصري قرارًا بحظر التواجد فى مكان حطام الطائرة المنكوبة، لحين انتهاء المحققين وخبراء تحليل الحادث من إجراء المعاينات والتحقيقات اللازمة فى المكان.

تحليل أسباب الحادث
&
ومن المنتظر أن يبدأ خبراء مصريون وروسيون فى القاهرة، الأحد، تفريغ محتويات الصندوقين الأسودين للطائرة، وتحليل أسباب الحادث.
&
وقال مسؤول بهيئة المراقبة الأرضية التي قامت بفحص الطائرة، لـ"أسوشيتد برس"، إنها "كانت في حالة جيدة في ما يبدو"، إلا أن محطة تلفزيونية روسية نقلت في وقت متأخر من مساء السبت عن زوجة مساعد الطيار قولها، إن زوجها "اشتكى من حالة الطائرة".
&
والطائرة "إيرباص إيه 321-200" التي كانت متوجهة من شرم الشيخ في جنوب سيناء إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية، السبت، سقطت قرب مدينة العريش بعد إقلاعها بنحو 20 دقيقة، مما أدى إلى مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 217، إضافة إلى الطاقم المكون من 7 أفراد.
&