الكويت: أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح حرصه على تسخير كل الامكانات البشرية والمادية لابراز فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي الذي يقام بمكرمة اميرية وينطلق في الكويت مطلع ديسمبر المقبل ويستمر حتى منتصف مارس المقبل.

وقال الشيخ سلمان في تصريح صحافي اليوم &خلال اجتماعه مع جهات مشاركة في المهرجان تابعة لوزارتي الاعلام والشباب ان الملتقى يسهم اسهاما كبيرا في تعزيز الوحدة الوطنية واللحمة الخليجية من خلال ابراز الحرف التقليدية والفنون الشعبية وغرسها في نفوس الشباب الكويتي لا سيما من ذوي الاعمار الصغيرة.
&
ولفت الى ان المهرجان سيكون فرصة للترويج للثقافة الإسلامية ودور الكويت في ابراز هذا الارث الاصيل لا سيما ان الكويت ستحتفل بكونها عاصمة الثقافة الاسلامية مطلع العام المقبل معتبرا ان نشر الثقافة الاسلامية الخليجية والكويتية باستخدام وسائل الإعلام التقليدية والحديثة للجيل الجديد امر بالغ الأهمية.
&
ودعا الى تضافر الجهود من وزارتي التربية والشباب والهيئة العامة للرياضة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لغرس هذا التراث لدى الشباب الكويتي والخليجي مثل اقامة ورش تدريبية في مقر المهرجان لتعليم فنون العرضة للصغار واقامة دورات في فنون الرسم والخط العربي وغيرها من اوجه الثقافة العربية والاسلامية.
&
كما دعا الشيخ سلمان الى اشراك ناديا السيارات والرماية في برنامج المهرجان من خلال اقامة انشطة موجهة للشباب في مقر المهرجان الكائن في قرية صباح الاحمد التراثية على طريق السالمي عند الكيلو ال59 واشراك ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال التعاون مع جمعياتهم وانديتهم الحاضنة لهم.
&
واشار الى اقامة بعض الانشطة الرياضية من خلال مشروع (مباراتنا) الذي استقطب اكثر من مليوني شاب العامين الماضيين من خلال اقامة مباريات تجمع الشباب واقامة بعض المسابقات في الالعاب الشعبية المحببة.
&
واثنى على الجهود المبذولة من فرق عمل وزارة الاعلام لتغطية المهرجان والذين اعدوا خطة عمل متكاملة لابراز المهرجان اعلاميا وكذلك لمسؤولي وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للرياضة لاعدادهم خطة مشتركة فيما بينهم لاقامة انشطة موجهة للشباب في عدد من الأمور المتعلقة بتراث الاباء والاجداد.
&
واشاد بعرض خطة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب للمهرجان لا سيما تلك الموجهة للاطفال وكذلك تجهيز المتحف الكويتي في القرية داعيا جميع هذه الجهات الى الاهتمام بتجسيد الوحدة الوطنية والاخوة الخليجية في كل انشطتهم.
&
حضر اللقاء الأمين المساعد لقطاع الاثار والمتاحف في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب شهاب الشهاب وعضو اللجنة الاعلامية للمهرجان مراقب ادارة التنسيق والمتابعة في قناة العربي الثقافية سلطان الميموني وممثل وزارة الشباب مشعل السبيعي وممثل الهيئة العامة للرياضة يوسف السعيدي.
&
يذكر ان ادارة المهرجان بدأت باستقبال الراغبين في المشاركة بمسابقات المهرجان في الموروث البري مطلع نوفمبر الجاري في مقر المهرجان بقرية صباح الاحمد التراثية فيما ستحدد اللجنة المنظمة لمسابقات الموروث البحري موعد التسجيل في وقت لاحق.