إيلاف - متابعة: وقّعت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي مذكرة تفاهم مع منظمة التصوير العالمية WPO في بداية العام الماضي. حيث تم توقيع الاتفاق في مقر الجائزة السابق في مركز دبي المالي العالمي DIFC من قبل علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة، وساندي أنجوس، رئيس مجلس إدارة المنظمة، بحضور سحر الزارعي، الأمين العام المساعد للجائزة، وسكوت غراي، الرئيس التنفيذي ومؤسس المنظمة.

ستعمل هذه المذكرة على تفعيل الشراكة بين الجائزة والمنظمة لتقديم معرض "دبي فوتو 2016"، الذي يعتبر واحدًا من أكبر معارض التصوير الفوتوغرافي في العالم، والمقرّر أن تنظّمه الجائزة في آذار/مارس 2016.

تعليقًا على هذه الشراكة صرّح علي خليفة بن ثالث، أمين عام الجائزة، قائلاً: لقد وعدنا جمهور المصورين بنقلاتٍ نوعيةٍ جديدة، وها نحن نفي بوعودنا بهذه الشراكة مع منظمة التصوير العالمية لتعزيز موقع دبي على خارطة التصوير الدولية، وتقديم برامج تعليمية وورش عملٍ على أعلى المستويات والمعايير العالمية.

وأضاف بن ثالث: ستفتح هذه الشراكة الآفاق للمصورين الموهوبين في الإمارات والعالم لإبراز مهاراتهم الفنية واستعراض أعمالهم الإبداعية عبر "دبي فوتو 2016"، الذي ستستضيفه دبي في العام المقبل برعايةٍ كريمةٍ من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وختم بن ثالث تصريحه بالقول: ستُعرض الأعمال التي تمّ اختيارها بعد عمليات التقويم الدقيقة من أهم الخبراء العالميين في هذا المجال تحت سقفٍ واحد، ما سيؤدي إلى تعزيز الآفاق النظرية والعملية للمصورين، من خلال عرضها عبر هذا المنبر العالمي، الذي يقدّم إليهم فرصةً هي الأكبر لترويجها والتعريف بها، وفتح مساحات الحوار الفكري والثقافي بين المدارس الفنية المختلفة.

بدوره صرّح سكوت غراي، الرئيس التنفيذي لمنظمة التصوير العالمية بقوله: "إن المنظمة متحمّسة جدًا للمشاركة في "دبي فوتو 2016"، أعتقد أنه سيكون حدثًا ضخمًا من شأنه جمع العدسات العالمية في صورةٍ واحدة ورفع مستوى التقدير العالمي لصناعة التصوير بشكلٍ عام، ونحن بدورنا نشيد بجهود جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي ونتطلّع إلى العمل معهم على جمع نخبة فنون التصوير الضوئي من أنحاء العالم كافة، مع أفضل الأسماء العاملة في صناعة التصوير. دبي ستكون بالتأكيد بيت الصورة والمصورين في آذار/مارس المقبل".
&