قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يستعرض مصنعو الطائرات قوة طائراتهم في أجواء معرض دبي الدولي للطيران 2015 كي ينالوا جزءا كبيرًا من الصفقات المرتقبة في هذا المعرض.

دبي: انطلق معرض دبي الدولي للطيران 2015 صباح الأحد في دورته الرابعة عشرة، بعدما افتتاحه رسميًا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مطار آل مكتوم الدولي.
وفي هذا العام، تشارك فى المعرض 800 شركة من 50 دولة، بينها الإمارات (234 شركة)، والولايات المتحدة (185 شركة)، وبريطانيا (67 شركة)، وفرنسا (55 شركة)، وألمانيا (41 شركة).
وفي إطار استعراض الشركات المصنعة مزايا طائراتها، قدمت طائرات ايرباص A350 والمقاتلة F16 والطائرة السويسرية PC21 مناورات لا تصدق في أجواء المعرض.
إلى ذلك، أفادت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري الفني بأن 20 شركة روسية تشارك في فعاليات هذا المعرض، من بينها "روس أوبورون إكسبورت"، و"ألماز-أنتي"، و"سوخوي" و"ميغ" و"مروحيات روسيا".
ومن الصفقات المرتقب عقدها في أثناء هذا المعرض صفقة شراء شركة الاتحاد للطيران الإماراتية 10 طائرات من طراز بوينغ 777 اكس. وكانت بوينغ أعلنت السبت أنها لا تزال تثق في الطلب على الطائرات على المدى الطويل، ولاسيما في الشرق الأوسط، بما أن التوقعات تؤكد حاجة المنطقة إلى أكثر من 3 آلاف طائرة، في العقدين القادمين.
&
&
&