عبّر ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن اعتزازه بقوات بلاده المسلحة المشاركة ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الاستقرار والأمن في اليمن، وأكد في كلمة ألقاها، بمناسبة عودة فوج منهم واستعداد آخرين للالتحاق بقوات التحالف، على أن "تاريخًا يكتب اليوم بأحرف من نور في مسيرة الإمارات وسيرة شعبها".


إيلاف - متابعة: اعتبر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أن الإمارات تعيش اليوم "أيامًا تحمل أسمى معاني الوطنية والانتماء، ونعيشها نحن أبناء الوطن في شتى ربوع الإمارات، يملؤنا الشعور بالفخر والاعتزاز بدولتنا والسعادة بهذا التلاحم المتين، الذي يجمع بين شعب الإمارات وقيادته الرشيدة، التي لا تألو جهدًا في ترجمة آمال أفراده وتطلعاتهم إلى غدهم ومستقبل أبنائهم إلى إنجازات مشرفة في شتى المجالات".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الشيخ حمدان بن راشد حملت عنوان "أيام المجد" بمناسبة إعلان عودة الدفعة الأولى من قوات الإمارات المسلحة من اليمن، واستعداد الدفعة الثانية للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية".

مسيرة مستمرة
وفي كلمته، قال ولي عهد دبي "مع عودة الدفعة الأولى من إخواننا البواسل، أفراد القوات المسلحة، من اليمن الشقيق، واستعداد دفعة أخرى لمغادرة الوطن، تلبية لنداء الواجب وتأدية لمهام جديدة هناك، يزداد فخرنا واعتزازنا بانتمائنا إلى هذا الوطن الغالي، الذي أثبت للعالم أنه مهما تعاظمت التحديات وارتفع سقف التضحيات، فإن ذلك لا يثنينا عن الانتصار للحق، ولا ينال من إصرارنا على إعلاء كلمته".

أضاف أن "تاريخًا يكتب اليوم بأحرف من نور في مسيرة الإمارات وسيرة شعبها، حيث نستقبل جنودنا الأبطال، الذين سطروا أروع ملاحم المجد، وأنجزوا نصرًا غاليًا مع قوات التحالف العربي ضمن عملية "إعادة الأمل"، التي تقودها المملكة العربية السعودية، لمعاونة الأشقاء في اليمن على التصدي لقوى الشر، بينما تبقى تضحيات شهدائنا الأبرار ماثلة أمام ناظرينا، تدفعنا إلى استكمال المشوار الذي استهلوه بتقديم أرواحهم الطاهرة فداء لمواقف دولتنا الثابتة والشجاعة".

سعادة الناس
وتابع الشيخ حمدان بن محمد قائلًا "في يوم لا ننسى فيه شهداءنا، الذين قضوا دفاعًا عن الحق، يحدونا الفخر بتلاحم واصطفاف شعبنا الأبي وراء قيادته الرشيدة، التي لا تدخر وسعًا في تعزيز صرح البناء لاستكمال رحلتنا نحو المستقبل بخطى ثابتة ورؤية واضحة، لتحقيق أهداف محددة، يمكن اختصارها في كلمتين، هما "سعادة الناس".

وإذ عبّر ولي عهد دبي عن فخره "بأبطالنا وبقائدنا وراعي نهضتنا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات"، جدد له "العهد والوعد بمضاعفة العمل للحفاظ على مكتسبات دولتنا ولإحراز المزيد من الإنجازات، التي تضمن لوطننا أسمى المراتب وأعلى الدرجات".. كما عاهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "أن نكون دائمًا متيقظين لما قد يحيق بنا من تحديات، وقادرين على مواجهتها بكل قوة وحسم وكفاءة، لنحافظ على وطننا نبراسًا للتقدم والازدهار، مستلهمين أفكار ورؤى الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي كرّس حياته لخدمة الوطن والمواطنين، ورسخ لهم دعائم العزة، لتكون أيامنا في حاضرنا ومستقبلنا أيام رفعة ومجد".
&

&