عبد الرحمن بدوي: شنت طائرات قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم الثلاثاء، هجومًا عنيفًا، ، ضد مليشيات الحوثي بميناء الحديدة والمخاء، وقامت بقصف مخازن أسلحة في قاعدة الحديدة البحرية، فيما أكد قائد المقاومة الشعبية حمود المخلافي أن القصر الجمهوري بتعز سيكون في قبضة المقاومة خلال ساعات.
&
قصف طيران التحالف قد قصف مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في مديرية نِهِم على طريقِ مأرب صنعاء، كما تم استهداف مواقع حوثية في مديرية الحَزْم بالجوْف، فيما سيطرت المقاومة الشعبية على أربعة مواقع في جبهة المَخْدَرَة شمال غربي محافظة مأرب التي كانت في قبضة الحوثيين.
&
وأعلنت المقاومة الشعبية عن مقتل 15 وإصابة 24 آخرين من ميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي صالح خلال المواجهات في تعز، فيما قامت قوات المتمردين بإرسال تعزيزات إلى تعز.
&
وفي محافظة عمران، شمال صنعاء، سقط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم، جراء غارات للتحالف استهدفت مواقع للحوثيين قرب مصنع "أسمنت عمران"، كذلك أفادت أنباء بوقوع غارات أخرى استهدفت مقراً تابعاً لحزب "المؤتمر الشعبي"، والذي يترأسه الرئيس المخلوع، في المدينة، كما نفذ التحالف &في صعدة العديد من الغارات بالإضافة إلى قصف مدفعي وصاروخي من قبل القوات البرية السعودية، ضد أهداف تابعة للحوثيين في مديرية "كتاف"، وفي المقابل تبنّى الحوثيون قصف مواقع سعودية قرب الحدود، في "نجران" و"عسير"، الحدوديتين، مع صعدة.
&
القصر الجمهوري
وفي سياق متصل ، قال قائد المقاومة الشعبية في تعز، حمود المخلافي، إن قوات المقاومة سيطرت على نحو 95% من محافظة تعز، مضيفا أن قوات المقاومة تحاصر القصر الجمهوري بتعز، وفي غضون ساعات سيكون في أيدي المقاومة، مشيرا إلى أنه لم يتبق سوى المدخل الشرقي وهو يمثل البوابة لمعسكر اللواء 22.
&
وأوضح خلال تصريحات صحفية اليوم أن قوات المقاومة على وشك السيطرة على المعسكر الغربي من اللواء 35 لتبسط كامل سيطرتها عليه، مؤكدا أن هناك طرقا شتى للتعامل مع الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي ، ومشددا على أن المناطق المجاورة تستعد للانتفاض ضد قوات المتمردين في مناطق عدة بتعز، لافتا إلى أنه في غضون ساعات سيتم تحرير كافة أرجاء المحافظة.
&
وقال المخلافي &أن قوات الشرعية تسعى للتوجه إلى العاصمة صنعاء عبر مديرية المخاء لمهاجمة تحصينات الحوثي والقوات الموالية لصالح.