شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية 6 غارات الاثنين على تجمعات للحوثيين في منطقتي عاهم ووادي أبو دوار في محافظة حجة الحدودية مع السعودية، فيما أعلنت المقاومة الشعبية في مدينة عدن بدء "معركة الحسم" لإنهاء سيطرة الحوثيين.


عبد الرحمن بدوي: أكد المتحدث باسم مجلس المقاومة الشعبية في عدن علي الأحمدي أن هناك تقدمًا لآليات عسكرية وقوات مشتركة من المقاومة والجيش الوطني الموالي للشرعية مدعوماً بطيران التحالف، بهدف الحسم، موضحاً أن الساعات القادمة ستشهد عمليات نوعية مشابهة لتحرير مواقع جديدة بالمدينة.
&
وقال الأحمدي في تصريحات صحفية اليوم إن تحرير منطقة رأس عمران يأتي في سياق خطة الحسم العسكري التي بدأت أمس وتنتهي في غضون الأيام القادمة بتحرير عدن بالكامل، لإنهاء المعاناة التي يعيشها سكان المدينة منذ سيطرة مليشيا الحوثي وصالح.
&
وشهدت عدن اشتباكات عنيفة اليوم بين المقاومة الشعبية والمتمردين الحوثيين المدعومين بقوات الرئيس اليمني المخلوع على عبد الله صالح أسفرت عن مقتل 40 مسلحاً من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في عدن خلال مواجهات مسلحة.
&
قصف المدنيين

وقامت قوات الحوثي بقصف صهاريج لتخزين منتجات نفطية بمصفاة عدن بعدد من قذائف الكاتيوشا اندلعت على إثرها نيران هائلة، عقب أذان مغرب اليوم، وتسبب القصف بنشوب حريق هائل، ما دفع بعض المواطنين إلى الهرب خشية وصول النيران إلى منازلهم.
&
كما اعتقل المتمردون الحوثيون 20 مواطنًا في منطقة النقبة بمحافظة شبوة، عقب مقتل 3 حوثيين برصاص أحد مسلحي القبائل.
&
واستمرت أسلحة الحوثيين الثقيلة في قصفها العنيف والعشوائي للأحياء السكنية في مدينتي تعز وعدن، حيث تركز القصف في تعز على حي جامع الحسين وأحياء الروضة والصفا والجمهوري والشعب والأخوة ووادي القاضي والمناخ وعصيفرة.