جدد الناطق الرسمي لعاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري التأكيد على وجود أدلة تدين إيران بدعم الحوثيين وتدريبهم، وعدم استبعاد وجود إيرانيين يقاتلون إلى جانب الميليشيات الحوثية.

إيلاف - متابعة: قال الناطق الرسمي لعاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري إن العمليات العسكرية مستمرة حسب الجدول المخطط له، وتم تنفيذ 1200 طلعة جوية، 35 طلعة كانت في اليوم الأول، ثم 50 طلعة، حتى وصلت إلى& 80 طلعة جوية يومياً، وذلك بسبب أن العمليات أصبحت بشكل أدق. وأشار إلى أن أقصى عدد طلعات جوية وصل إلى 120 طلعة يومياً، معلناً في الوقت ذاته أن اللجوء إلى العمل البري سيكون في الوقت المناسب.
&
كما جدد التأكيد على وجود أدلة تدين إيران بدعم الحوثيين وتدريبهم، وعدم استبعاد وجود إيرانيين يقاتلون إلى جانب الميليشيات الحوثية.
&
وأضاف خلال المؤتمر الصحافي اليومي أن العمل يركز على مواقع الألوية والمعسكرات للميليشيات، وأنه تم استهداف لواء العمالقة في صعدة، واللواء 125 وموقع الأمن المركزي في عدن، ومقرات الدفاع الجوي، واستهداف لواء العمالقة بمنطقة صعدة عدة مرات. موضحاً أن العمليات في عدن تأخذ شكل كر وفر. مؤكداً أن الميليشيات أصبحوا أهدافا سهلة للغارات بعد قطع الطرق الرئيسية عنهم.
&
وأشار إلى عملية اشتباكات أمنية محدودة وقعت في نجران مع القوات السعودية، منذ مساء الجمعة واستمرت حتى ظهر السبت وسيصدر بيان يوضح ما حدث.
&