أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أنه لن يشارك في قمة العشرين التي ستبدأ فعالياتها غدا الأحد في مدينة أنطاليا التركية. وأعلن عن متل مائة رهينة خلال اقتحام الشرطة لقاعة حفل موسيقي.


ليلة الرعب الدامية في باريس
اعلن هولاند حالة الطوارئ في البلاد، وإغلاق الحدود لمنع فرار الإرهابيين منفذي الهجمات الأخيرة التي شهدتها العاصمة باريس، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
&
وقام الرئيس الفرنسي بجولة فجر السبت للأماكن التي تعرضت للهجمات الإرهابية، بينما أعلنت مصادر الشرطة أن مائة رهينة قتلت خلال اقتحام الشرطة الفرنسية لمكان الحفل الموسيقي في قاعة باتاكلان للمؤتمرات فجر السبت كما قتل الإرهابيان اللذان كان احتجزا الرهائن.
&
ودعا الرئيس الفرنسي في مؤتمر صحفي عقده، فجر اليوم السبت، على خلفية الاعتداءات، الجيش إلى التحرك للتعامل مع منفذي الهجمات، ولم يذكر عدد الضحايا الذين قتلوا حتى الآن.
&
ومن جانبها قالت قناة "BFM" الفرنسية، إن عدد ضحايا الهجمات ارتفع إلى 60 قتيلا، فيما لم تؤكد جهات رسمية هذا العدد.
&
ودعت السلطات الفرنسية سكان باريس إلى عدم الخروج من منازلهم لحين استتباب الأمن العام فيها.
&
وتشير بعض الانباء إلى وقوع هجمات وتفجيرات في 6 أماكن مختلفة من العاصمة باريس، كما أُستخدامت قنابل يدوية في هجومين وقعا قرب ملعب " ستاد فرنسا".
&
كما تشير المصادر الأمنية إلى أن هجومين مسلحين استهدفان مطعمًا وصالة باتاكلان للمناسبات شرقي العاصمة الفرنسية باريس، بالإضافة إلى سماع دوي انفجارين بالقرب من ملعب "ستاد فرنسا" تقام فيه مبارة بين المنتخبين الفرنسي والألماني.
&