القاهرة: اضيئ هرم خوفو، اكبر اهرامات الجيزة الثلاثة، مساء الاحد بالوان اعلام لبنان وفرنسا وروسيا "تضامنا مع ضحايا حادث الطائرة الروسية المنكوبة وكذلك ضحايا التفجيرات فى لبنان وفرنسا"، بحسب بيان من وزارة السياحة.

وشارك وزير السياحة خشام زعزوع ووزير الاثار ممدوح الدماطي في وقفة تضامنا مع الضحايا امام هرم خوفو الذي اضيئ بالوان اعلام الدول الثلاث.

واضيئ هرم خوفو بالاعلام الثلاثة التي رسمت بالضوء الواحد جوار الاخر ثم كانت الاضاءة تتغير لتضي الهرم مرة بالوان علم روسيا ومرة ثانية بالوان علم لبنان واخيرا بالوان علم فرنسا، بحسب مصور من فرانس برس.

كما كتب بالاضاءة عبارة "التضامن مع الشعب اللبناني" بالعربية و"التضامن مع فرنسا" بالفرنسية و"التضامن مع روسيا" باللغة الروسية.

وقتل 224 شخصا كانوا على متن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء بهد 23 دقيقة من اقلاعها من منتجع شرم الشيخ المصري في 31 تشرين الاول،اكتوبر.

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية اسقاط الطائرة واكدت عدة دول انها تحطمت نتيجة انفجار قنبلة الا ان السلطات المصرية تؤكد انه لا يمكن الوصول الى استنتاجات قبل انتهاء التحقيقات الجارية.

وفي 12 تشرين الثاني/نوفمبر، استهدف تفجيران تبناهما تنظيم الدولة الاسلامية شارعا ضيقا في منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، واسفرا عن مقتل 44 شخصا.

وفي باريس نحو 130 شخصا وجرح اكثر من 350 اخرين اثر الاعتداءات التي شهدتها العاصمة الفرنسية الجمعة والتي تبناها كذلك تنظيم الدولة الاسلامية.