أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، "عن استيائه الشديد من الهتافات والشعارات التي رافقت مباراة النجمة والأنصار التي جرت في مدينة رفيق الحريري الرياضية في صيدا"، وذلك خلال اتصال هاتفي بالنائب بهية الحريري.

جواد الصايغ: يبدو، ان المباراة المؤجلة من المرحلة الثانية من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم بين فريقي النجمة والأنصار، قد تعيد النظر بمسألة حضور الجماهير اللبنانية لمباريات الدوري العام للدرجة الأولى، وذلك بسبب الأحداث التي رافقتها.
&
مباراة النجمة والأنصار، او ما يُعرف بدربي الكرة اللبنانية، والتي احتضنها ملعب صيدا الدولي، شهدت أمورا مؤسفة بين جماهير الفريقين اللذين تبادلا الشتائم والهتافات المذهبية، وصولا إلى المس بالمقدسات الدينية، دون مراعاة الأموات ولا الأحياء، فضلا عن إقدام البعض على رفع الشعارات السياسية، واعلام دول إقليمية.
&
استياء رئيس مجلس النواب اللبناني
ولم تنته الأمور مع إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، فالشتائم إنتقلت إلى خارج الملعب، ما دفع برئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري إلى اجراء اتصال هاتفي بنائب صيدا، بهية الحريري، أبلغها "خلاله استيائه الشديد من الهتافات والشعارات التي رافقت مباراة النجمة والأنصار التي جرت في مدينة رفيق الحريري الرياضية في صيدا."
&
صيدا عاصمة الجنوب
واكد بري "ان هذه الشعارات مرفوضة جملة وتفصيلا، وان الاساءة لصيدا هي اساءة له شخصيا وللجنوب وهي لا تعبر عن الاحترام الكبير الذي نكنه ويكنه ابناء الجنوب لصيدا والتي كانت وستبقى عاصمة للجنوب"، وقال ان ،"علاقتنا بصيدا ستبقى اقوى واوثق واعمق من اية تصرفات غير مسؤولة تسيء لهذه العلاقة".
&
جدير بالذكر ان المباراة، كان من المقرر اقامتها على ملعب المدينة الرياضية في بيروت بوقت سابق، ولكن اشتراط القوى الأمنية دخول عدد معين من الجمهور، دفع بالاتحاد اللبناني الى نقلها خارج بيروت بناء على رغبة الناديين ايضا من اجل ضمان الحضور الجماهيري.
&
مخاوف كروية
وأعرب العديد من المتابعين للشؤون الكروية اللبنانية، "عن تخوفهم من أن تتسبب هذه المباراة بإرغام الإتحاد اللبناني لكرة القدم على اصدار قرار يقضي إما بمنع دخول الجماهير الى الملاعب، او تحديد عدد المشجعين لكل نادي، كما حدث في أوقات سابقة"، ويأتي تخوف المتابعين،" من إمكانية ان تؤدي هذه الخطوات الى تراجع مستوى الكرة اللبنانية بعد الطفرة التي شهدتها منذ تصفيات مونديال البرازيل 2014".
&
&
&