القدس: قتل ثلاثة فلسطينيين الاثنين برصاص قوات الامن الاسرائيلية في محاولات طعن في اماكن مختلفة فيما قتل اسرائيلي في عملية طعن قام بها فلسطيني بين القدس والضفة الغربية.

وقال الجيش الاسرائيلي "قام فلسطيني بقتل شاب اسرائيلي بطعنه بسكين، وجرح اخر في هجوم عند محطة وقود على الطريق 443" (قرب بلدة نعلين الفلسطينية) "واطلقت قواتنا النار على المهاجم وقتل على الفور".

من جهتها افادت وزارة الصحة الفلسطينية ان الفلسطيني احمد جمال طه من بلدة قطنة قتل برصاص الجيش عند محطة الوقود بالقرب من بلدة نعلين.

كما قتل الجيش الاسرائيلي فلسطينيا حاول طعن اسرائيلي بالسكين عند حاجز حوارة، جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وقال الجيش "تم إحباط هجوم طعن قرب حوارة عندما سحب فلسطيني سكينا مقتربا من القوة المتمركزة على مفترق الطرق وحاول طعن احد الجنود وردت القوة على التهديد المباشر وقتلته".

وقالت مصادر امنية فلسطينية " ان الفتى علاء خليل خشاش قتل برصاص الجيش الاسرائيلي عند حاجز حوارة" وهو من مخيم عسكر شرقي مدينة نابلس.

لكن الهلال الاحمر اكد "نقل فلسطينية من حاجز حوارة اصيبت براسها بجروح خطرة" من دون تحديد اذ كانت شاركت ام لا في المحاولة".

وقالت مصادر امنية وطبية فلسطينية ان الفتاة سماح عبد الله ( 18 عاما) كانت في السيارة عندما اطلق الجيش الرصاص على الشاب الفلسطيني واصابها بالراس بجروح خطيرة.

ولم توقع محاولة الطعن اصابات حسب المعلومات الاولية للشرطة الاسرائيلية.

كما قتلت فتاة فلسطينية صباح اليوم واصيبت اخرى بجروح بالغة بعد ان اطلقت الشرطة النار عليهما اثر طعنهما فلسطينيا قرب سوق محانيه يهودا في وسط القدس الغربية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة ان الفتاتين تلميذتان وكانتا تحملان حقيبتين مدرسيتين.

واوضحت الشرطة ان الفتاة التي قتلت في السادسة عشرة من عمرها وان الفتاة المصابة بجروح خطيرة تبلغ من العمر 14 عاما، موضحة انهما "من شمال مدينة القدس". ونقلت المصابة الى مستشفى شعاري تصيدق بالقدس الغربية.