فتح أنصار حزب الله والنظام في سوريا، نار تعليقاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي، على رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام إحتجاجًا على عدم توجيه تحيّة إلى أمين عام حزب الله، بعد الدور الذي لعبه في موضوع تبادل العسكريين.
&
جواد الصايغ: شن أنصار حزب الله، هجوماً عنيفاً على رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام إحتجاجًا على تصريحاته الصحافية بمناسبة نجاح صفقة تبادل العسكريين مع جبهة النصرة.
&
سبب الهجوم
وضجت مواقع التواصل الإجتماعي، (فايسبوك) و(تويتر) بتعليقات انصار حزب الله، الذين استهجنوا كلام سلام بسبب عدم توجيهه الشكر لأمين عام الحزب، حسن نصرالله، والنظام في سوريا، لدورهما في انجاح عملية التبادل كما قالوا.
&
الشكر المميز
وكان رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، توجه ،"بـ"الشكر المميز" إلى دولة قطر وأميرها تميم بن حمد آل ثاني، وذلك تقديراً للوساطة القطرية التي أثمرت عن إطلاق سراح 16 من الجنود اللبنانيين المختطفين في جرود عرسال منذ شهر أغسطس من العام الماضي".
وأعرب سلام "عن شكره أيضاً لـ"الصليب الأحمر" الذي كان له دور مميز في الإفراج عن الجنود اللبنانيين، مُشيداً في الوقت ذاته بدور الأجهزة الأمنية والقضائية في استعادة العسكريين، مُثمّناً صمود أهالي الجنود الذين "مرّوا معنا بمعاناة نتفهمها جميعاً"، حسب قوله، مضيفاً: علينا أن نسعى إلى تحرير من تبقى من العسكريين في الأسر."
&
كلام إبراهيم أشعل الحملة على سلام
وارتكز الناشطون الذين هاجموا سلام، على كلام مدير عام الأمن العام، عباس ابراهيم، الذي قال،" إن أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، كان له دور مهم في تسهيل وتسريع عملية التفاوض"، كاشفاً "أنه أبدى في اللقاء الأخير معه، حرصه على ملف العسكريين وطلب مني أن يعرف المعوّقات أمام الملف".
ولفت ابراهيم، "إلى ان نصرالله كان إطلع على كافة تفاصيل الملف وأرسل العديد من الرسائل إلى الأمير القطري في الأيام الأخيرة لتحريك الملف"، مؤكدًا،" ان أمين عام حزب الله تواصل ايضاً مع سوريا لتسهيل وتسريع عملية التفاوض".
&
&
&
&
&