إيلاف - متابعة: حضر العاهل المغربي الملك محمد السادس أمس في أبوظبي احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة، بيومها الوطني الـ 44.

وحاء حضور ملك المغرب هذه الاحتفالات، في إطار زيارة الصداقة والعمل التي يقوم بها للإمارات بمناسبة تنظيم الأسبوع المغربي في أبوظبي، كما يعكس العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين.

ولدى وصوله إلى موقع الاحتفال، وجد الملك محمد السادس في استقباله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات.

وتميز الاحتفال، الذي حضره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود، بتقديم عروض تراثية وفنية تمثل جانبا من تاريخ الإمارات، واستعراضات لعناصر من مختلف القوات المسلحة الإماراتية تجسد ما تتحلى به هذه الوحدات من روح الاتحاد والقوة والانتماء.

ويرافق ملك المغرب في زيارته للامارات، وفد يضم مستشاري الملك، فؤاد عالي الهمة وزليخة نصري، وعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والحسين الوردي وزير الصحة ولحسن الحداد وزير السياحة ومحمد أمين الصبيحي وزير الثقافة وفاطمة مروان وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومحمد ايت واعلي سفير المغرب لدى الامارات وشخصيات أخرى.