الرباط: قضت محكمة في مدينة الدار البيضاء المغربية بسجن شاب مدة خمس سنوات بعد ادانته بتهمة انتحال صفة الأميرة سلمى، عقيلة الملك محمد السادس، على ما أفادت الصحافة المحلية اليوم الأربعاء.
&
وأعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني الجمعة في بيان رسمي أن "مشتبها فيه انتحل صفة صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى، مقلدا صوتها في الهاتف، عندما اتصل بالملاكم المغربي محمد ربيعي، بطل العالم في الملاكمة، وذلك في محاولة لتعريضه للنصب".
&
وصدر الحكم مساء الاثنين اي بعد ثلاثة ايام من اعتقال الشاب، وهو من ذوي السوابق القضائية ومتمكن من تقليد الأصوات، وقد سبق له إيهام العديد من الضحايا بأنه مسؤول كبير وبإمكانه تقديم المساعدة لهم للحصول على هبات ومأذونيات.
&
وفاز المغربي محمد ربيعي (22 سنة) في 15 اكتوبر (تشرين الأول) بنهائي بطولة العالم للملاكمة عن وزن 69 كلغ بعدما هزم الملاكم المصنف الاول على العالم الكازاخستاني دانيا يوليسينوف.
&
وصرح ربيعي عقب فوزه في برنامج رياضي على التلفزيون الرسمي أنه تلقى مكالمة من الأميرة سلمى لتقدم له التهنئة بمناسبة فوزه باللقب العالمي في الدوحة، وهو ما تبين عدم صحته بعد ذلك.
&
وافادت إدارة الأمن ان "المشتبه فيه الذي خرج اخيرا من السجن بعد قضاء عقوبة سالبة للحرية من أجل النصب، كان يعمد إلى الاتصال هاتفيا بضحاياه، ويقوم بتقليد أصوات الشخصيات التي ينتحل صفتها أو هويتها، ثم يقوم بالاحتيال عليهم بدعوى التوسط لفائدتهم لتحصيل منافع ومزايا وهمية أو صورية".
&
وبحسب وسائل الإعلام المحلية فقد "اعترف المتهم بالمنسوب إليه أمام الشرطة وكرر اعترافه أمام المحكمة".