باريس: يزور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول الموجودة في شرق المتوسط للمشاركة في العمليات ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق، على ما اعلن قصر الاليزيه.

واعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان ان هولاند "سيزور اليوم (الجمعة) حاملة الطائرات شارل ديغول الموجودة قبالة سواحل سوريا وسيلتقي على متنها العسكريين المشاركين في العمليات الرامية الى تكثيف المعركة ضد داعش& في سوريا والعراق".

ومن المقرر وصول الرئيس الفرنسي الى السفينة في حوالى الساعة 12,30 تغ في زيارته الاولى الى ساحة العمليات العسكرية الفرنسية ضد تنظيم الدولة الاسلامية. وتاتي هذه الزيارة بعد ثلاثة اسابيع على هجمات 13 تشرين الثاني/نوفمبر التي نفذها جهاديون واسفرت عن مقتل 130 شخصا وجرح المئات في باريس.

وسيلتقي هولاند قادة طائرات قتال وتقنيين، كما سيلقي كلمة عصرا على السفينة التي يعمل على متنها حوالى الفي شخص. ويفترض ان يساعد في استعدادات اقلاع طائرات رافال وسوبر-ايتاندار ليلا لتنفيذ مهام.

واعلن الاليزيه في 5 تشرين الثاني/نوفمبر عن مشاركة حاملة الطائرات الفرنسية في العمليات ضد تنظيم الدولة الاسلامية بعد انعقاد مجلس للدفاع. وانطلقت السفينة في 18 تشرين الثاني/نوفمبر في تولون (جنوب شرق) وشنت ضرباتها الاولى في سوريا في 23 تشرين الثاني/نوفمبر.
&