دخلت بعض وسائل الإعلام الأميركية منزل منفذي هجوم كاليفورنيا، وتم عرض مقتنيات شخصية تعود إلى سيد فاروق، وتاشفين مالك، وطفلهما البالغ من العمر ستة أشهر.


جواد الصايغ: بعد يومين على وقوع "مذبحة سان برناردينو" في ولاية كاليفورنيا، دخلت وسائل إعلامية أميركية إلى منزل منفذ الهجوم، سيد فاروق، وزوجته تاشفين مالك، مما أدى إلى وقوع حالة من الفوضى في المنزل.

وقال مراسل قناة (MSNBC)، في رسالته التي بثت على الهواء "هنا يوجد سرير لطفل منفذي الهجوم، وهذه ألعاب الأطفال، وأيضًا كتاب مدرسي في اللغة العربية، ربما كان سيد فاروق يقرأه، خصوصًا أنه ولد ونشأ في الولايات المتحدة الأميركية".
&
قصص من القرآن
كما عرض المراسل، كتابًا لقصص من القرآن، قال "إنه من الممكن أن يكون سيد فاروق قرأ قصص هذا الكتاب لابنه الذي يبلغ من العمر حوالى ستة أشهر".
&
وعند انتقاله إلى مكان آخر في المنزل، وقع نظر المراسل على صور للعائلة، التقطت أثناء أعياد ميلاد، وأوضح أن مالك المنزل، الذي كان يقطنه فاروق وزوجته، "أذن لنا بالدخول واستطلاع الأمور، ولمس أي أشياء نريدها"، وذلك بعد طلب زميلته في الإستديو عدم عرض صور لطفل المتهمين.
&
كما عمد المراسل إلى عرض إجازة قيادة السيارات لوالدة المتهم، رايفا سلطانة فاروق، إضافة إلى رقم الضمان الاجتماعي والهوية الشخصية، وكتاب قرآن.
&
غوكر ينتقد
وقال موقع "غوكر" الأميركي إن "مالك المنزل سمح لعدد من وسائل الإعلام بالدخول، والقيام في جولة داخل المنزل، فقام مراسل (MSNBC)، بالعبث بالمقتنيات الخاصة للزوجين والطفل بشكل محرج ولا يصدق".
&
وأشار إلى أن "القناة ذكرت أن الشرطة الفيدرالية قامت بمسح جميع الأدلة قبل السماح للإعلاميين بالدخول إلى المنزل، ولكن شبكة (غراس واير) قالت إن هذه الإدعاءات باطلة".
&