القدس: شن الطيران الحربي الاسرائيلي فجر الاثنين غارة على معسكر تدريب لحركة حماس في حي الزيتون شرق مدينة غزة كما افادت مصادر متطابقة فيما قال الجيش انها رد على نيران استهدفت آليات عسكرية اسرائيلية على الحدود.

وانفجر صاروخان اطلقهما الجيش الاسرائيلي في معسكر تدريب تابع لكتائب عز الدين القسام (الذراع المسلحة لحماس) في حي الزيتون شرق مدينة غزة كما قالت مصادر في الحركة. واضافت انه لم يكن هناك اي شخص في المنطقة عند وقوع الهجوم.

واعلن الجيش الاسرائيلي ان الغارة استهدفت "موقعا عسكريا" لحماس ردا على اطلاق نار من قطاع غزة استهدف في نهاية الاسبوع القوات الاسرائيلية اثناء انتقالها الى الجهة الاخرى من السياج الحدودي.

& وقالت الكتائب في بيان لها " ان الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت& فجر الاثنين، موقعاً عسكرياً في حي الزيتون شرق مدينة غزة بصاروخين، ما أحدث خراباً كبيراً بمحتوياته، دون وقوع أي اصابات".

واوضح الجيش انه خلال نهاية الاسبوع الماضي "وقعت عدة حوادث اطلاق نار" انطلاقا من قطاع غزة استهدفت دوريات لقوات الامن الاسرائيلية في الجانب الاخر من السياج الامني.

وتابع الجيش ان "عمليات اطلاق النار استهدفت الجمعة آلية عسكرية على الحدود كانت تقوم بتامين المنطقة. كما استهدف اطلاق نار الاحد الية عسكرية قرب السياج الامني. وفي الحالتين عثر على اثار رصاص على زجاج الاليتين الامامي".

وتشن اسرائيل بانتظام غارات جوية على قطاع غزة ردا على اطلاق صواريخ من القطاع الذي تعرض لثلاث عمليات عسكرية واسعة النطاق منذ 2008.
&

&