مدريد: اعلنت وزارة الداخلية الاسبانية ان شرطيا ثانيا قتل في الهجوم الذي شنته حركة طالبان مساء الجمعة في الحي الدبلوماسي في كابول، موضحا انه تم اجلاء موظفي السفارة الاسبانية.

وقالت الوزارة في بيان ان "خورغي غارسيا توديلا وهو من غرناطة توفي صباح اليوم على اثر الاعتداء الذي وقع امس (الجمعة) في كابول"، موضحة انه "الضحية (الاسبانية) الثانية في هذا الهجوم".

وكانت وزارة الداخلية الافغانية اعلنت مقتل خمسة شرطيين احدهم اسباني، والاربعة الباقون افغان، في هجوم شنه عناصر من حركة طالبان في الحي الدبلوماسي في كابول قرب السفارة الاسبانية، واستمر ساعات عديدة. وانتهى الهجوم فجر السبت بمقتل جميع المهاجمين، كما أعلنت وزارة الداخلية الافغانية.

وقالت وزارة ان "كل طاقم سفارة اسبانيا بما في ذلك موظفي الشرطة الوطنية التابعين لكتيبة الامن تم اجلاؤهم خلال تدخل استمر ساعات". واضافت "انهم يتلقون مساعدة حاليا". وتقع سفارة اسبانيا في مكان قريب جدا من نزل يرتاده اجانب خصوصا، ويبدو انه كان هدفا للهجوم.

وبينما تشهد اسبانيا حملة انتخابية للاقتراع التشريعي، اعلنت وزارة الخارجية الاسبانية اولا ان ممثليتها في كابول مستهدفة بهجوم. لكن رئيس الحكومة المحافظة نفى بعيد ذلك هذه المعلومات. وقال ان السفارة ليست هدف الهجوم،، والامور على ما يرام. واضطر ماريانو راخوي في المساء لاعلان مقتل الشرطي الاسباني الاول، والغى تجمعا انتخابيا كان مقررا في مرسية (جنوب).

&