القدس: قتل فلسطينيان& فجر الاربعاء خلال اقتحام الجيش الاسرائيلي مخيم قلنديا في شمال القدس في الضفة الغربية المحتلة كما افادت مصادر متطابقة اسرائيلية وفلسطينية.& وقال الجيش الاسرائيلي في بيان "خلال عملية هذا الليل لتوقيف فلسطينيين مطلوبين وضبط اسلحة في مخيم قلنديا للاجئين، جرت محاولتا دهس بالسيارة ضد قوات الامن في موقعين مختلفين من المخيم".

وافادت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ووزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل منفذي محاولتي الهجوم الفلسطينيين. والفلسطينيان هما احمد جحاجحة (21 عاما)& وحكمت حمدان الذي لم يحدد عمره، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. وذكر بيان الجيش اصابة ثلاثة جنود في محاولتي الهجوم اصابة اثنين منهم طفيفة.

وقال شهود ان عملية الاقتحام التي نفذتها القوات الاسرائيلية ترافقت مع صدامات عنيفة مع الفلسطينيين استمرت ساعات عدة. من جهتها اوضحت مصادر محلية في المخيم لوكالة فرانس برس ان مئات الجنود الاسرائيليين "والمستعربين اقتحموا عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل المخيم من محاور عدة، وأطلقوا الرصاص الحي باتجاه الشبان الذين تصدوا لهم، ما أدى الى استشهاد شابين".

واضافت المصادر "اصيب اربعة اخرون أحدهم في منطقة البطن، أدخل على إثرها إلى غرفة العمليات في مجمع فلسطين الطبي". وتابعت المصادر ان القوات الاسرائيلية اعتقلت فلسطينيا يدعى محمود نايف ابو لطيفة ( 26 عاما) بعد اقتحام منزله كما اقتحمت اكثر من ثلاثين منزلا. واضافت "كما اقتحمت عددا من المحال التجارية في المخيم ومختبرا طبيا وحطمت محتوياته بالكامل".

ومنذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر، قتل 119 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 17 اسرائيليا، بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس. وتقول الشرطة الاسرائيلية ان نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذهم هجمات بالسكين على اسرائيليين.
&