أشادت الناشطة الكويتية نوال الربيعة بفوز المرأة السعودية بمقاعد في المجالس البلدية، ورأت في ذلك مكسبًا لكل نساء الخليج.

الكويت: في تصريح خصّت به "إيلاف"، أشادت نوال الربيعة، الناشطة الكويتية في مجال المرأة والمجتمع، بفوز عدد من السعوديات بمقاعد في المجالس البلدية في الانتخابات البلدية بدورتها الثالثة، في أول مشاركة لها بعد حصولها على حق الترشح والانتخاب.

وقالت الربيعة لـ "إيلاف" إن نتائج الانتخابات التي جرت أخيرًا في المملكة العربية السعودية، وأظهرت فوز مجموعة من النساء بمقاعد في المجالس البلدية، تعد مكسبًا للمرأة السعودية أولًا، ومكسبًا للمرأة الخليجية بشكل عام، "ويترجم هذا الفوز التغيرات الجذرية في موقف المملكة من دور النساء في الحياة العامة".

أضافت: "المرأة السعودية وصلت إلى مراكز تعليمية متميزة، لذا فهي تتميز بالعطاء والقدرة على النجاح، وهي من أكثر سيدات دول الخليج العربي ثقافة، ولا سيما أنها استطاعت أن تحقق العديد من الانجازات، وتحصل على العديد من الشهادات العلمية والاكاديمية المتميزة، فهي جديرة إذًا بالمشاركة في الانتخابات لاستكمال حلقات الديمقراطية، والمشاركة في عمليات التنمية في المملكة".

وأثنت الربيعة على الدور الكبير الذي قام به خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي سمح للمرأة السعودية بالمشاركة في مجلس الشورى، كما اشادت بما قدمه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في هذا المجال، إذ منح المرأة "كوتا" للمشاركة الفاعلة في المجالس البلدية.

وفي الختام، تمنت الربيعة التوفيق لأعضاء المجلس البلدي السعودي في أعمالهن، والمملكة المزيد من التطور والنماء.
&