عبّر مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية الملياردير دونالد ترامب عن سعادته لمجاملة الرئيس الروسي له، وقال إنه لشرف عظيم بالنسبة إليه أن يتلقى مديحًا من شخص كالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


نصر المجالي: قال ترامب، الذي يواجه حملات انتقاد داخل الولايات المتحدة والخارج، بسبب تصريحاته التي دعا فيها إلى حظر دخول المسلمين، قال إنه "تلقى مجاملات من رجل يحظى باحترام في وطنه، وفي الخارج أيضًا هو دائمًا شرف كبير".

وأضاف مخاطبًا مؤيديه في مدينة كولومبوس في ولاية أوهايو: "عندي شعور دائم بأنه يجب على الولايات المتحدة وروسيا، التعاون في مكافحة الإرهاب وإحلال السلام، ناهيك عن التجارة وغيرها من الفوائد التي نحصل عليها من الاحترام المتبادل".

إقرأ في إيلاف أيضًا
بوتين: ترامب لامع وموهوب!

وكان بوتين وصف خلال مؤتمره السنوي الموسع في موسكو، يوم أمس الخميس، دونالد ترامب، بأنه "شخص بارز وموهوب بدون شك"، مضيفًا إن "تقويم مزاياه أمر لا يعنينا، إنه شأن يخصّ الناخبين الأميركيين، إلا أنه (ترامب) يتقدم بشكل مطلق في السباق الرئاسي".

وكان ترامب أعلن سابقًا أن الرئيس الروسي يستحق تقديرًا عاليًا للزعامة على خلاف الرئيس باراك أوباما. ويرى أنه في حال انتخابه رئيسًا سيتمكن من ترتيب العلاقات مع بوتين وغيره من الزعماء الدوليين، الذين تدهورت علاقات واشنطن معهم.

وقال الرئيس فلاديمير بوتين في رد له على سؤال بشأن مستقبل العلاقات الروسية ـ الأميركية، وجّهه إليه أحد الصحافيين، إن روسيا مستعدة لتطوير العلاقات مع واشنطن بغضّ النظر عن الفائز في انتخابات الرئاسة الأميركية. ورحّب بوتين بإعلان ترامب استعداده لتطوير العلاقات مع روسيا، مشيرًا إلى أن ترامب يتقدم على المرشحين الآخرين لانتخابات الرئاسة الأميركية.
&