وصفت وزارة الدفاع الروسية الاربعاء اتهامات واشنطن بأن الضربات الروسية التي تقتل المئات من المدنيين في سوريا بأنها "سخيفة" و"لا أساس لها".

موسكو: اوضحت الوزارة في بيان "كل هذه التصريحات المجهولة التي لا أساس لها حول الاستخدام المزعوم للطيران الروسي ضد أهداف مدنية في سوريا تذكرنا على نحو متزايد بأداء المنوم المغناطيسي في السيرك".
&
أعلن المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر الثلاثاء ان "الغارات الجوية الروسية في سوريا قتلت مئات المدنيين، بمن فيهم مسعفون، وأصابت مراكز طبية ومدارس وأسواقا تجارية"، مشيرا الى أن واشنطن استقت هذه المعلومات من "منظمات للدفاع عن حقوق الانسان ذات صدقية".
&
واعتبرت وزارة الدفاع الروسية ان "الأمر يبلغ حدود العبث، مع اتهامات خطيرة، استنادا الى +منظمات غير حكومية مزعومة تحظى بصدقية+".
&
كما نددت الوزارة الروسية بـ"الصمت المطلق عن العمليات، وقبل كل شيء، نتائج قصف الطيران الاميركي في هذه المنطقة"، الذي خلف "عددا كبيرا من الضحايا (المدنيين)، بحيث بات من المستحيل إخفاء ذلك او تحميل المسؤولية عنه الى طرف آخر".
&
الى ذلك، اعلنت الوزارة في البيان نفسه ان الطائرات الروسية نفذت 121 طلعة وضربت 424 "هدفا إرهابيا" في سوريا منذ 28 كانون الاول/ديسمبر.
&
واكد الجيش الروسي ان القصف شمل في منطقة الرقة احد المباني، حيث كان هناك اجتماع "لقادة محليين في تنظيم الدولة الإسلامية"، مشيرا الى "تدمير المبنى والقضاء على كل من كان في داخله".
&
كما استهدف الطيران الروسي، الذي بدأ تدخلا عسكريا في سوريا في أواخر ايلول/سبتمبر، اهدافا في محافظات إدلب (شمال غرب) وحلب (شمال غرب) واللاذقية (شمال غرب) وحماة (وسط) وحمص (وسط)، ودرعا (جنوب غرب) ودير الزور (شرق) وفي منطقة دمشق.
&