كانو: لقي ثلاثة عشر شخصا مصرعهم، واصيب 26 في الاعتداء الانتحاري، الذي شنته الاحد انتحارية في محطة للحافلات في داماتورو، عاصمة ولاية يوبي (شمال شرق نيجيريا)، كما افادت حصيلة جديدة وزعتها الشرطة الاثنين.

وكانت الحصيلة الاولى التي وزعت الاحد بعد ساعات على الاعتداء سبعة قتلى و32 جريحا. وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال المتحدث باسم شرطة ولاية يوبي توين غباديغسين، ان "عدد قتلى الهجوم الانتحاري على محطة الحافلات في داماتورو ارتفع الى 13 بعد وفاة ستة اشخاص في المستشفى". واضاف المتحدث ان "26 جريحا ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفى".

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء، الذي وقع بعيد ظهر الاحد (11,00 ت غ). لكن مجموعة بوكو حرام الاسلامية المسلحة، التي تستعين بنساء وشابات احيانا للقيام بعمليات انتحارية، دائما ما تقوم بهذا النوع من الهجمات. وقع هذا الهجوم بعد ساعات على توغل مسلحي بوكو حرام في مدينة غومبي، عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه ويبلغ عدد سكانها مئات الالاف.

ومنذ ست سنوات، اسفر التمرد والمواجهات مع الجيش عن سقوط اكثر من 13 الف قتيل وتهجير 1.5 مليون شخص في نيجيريا. وقد اتفقت نيجيريا التي يعجز جيشها عن احتواء الاسلاميين، مع تشاد والنيجر والكاميرون وبنين المجاورة في السابع من شباط/فبراير، على تشكيل قوة قوامها 8700 رجل لقتال المتمردين.