كوبنهاغن: أفادت وسائل اعلام دنماركية ان شرطة كوبنهاغن قامت عصر الاحد بعملية مداهمة واسعة لمقهى انترنت يقع على مقربة من المكان الذي قتل فيه الشخص المسؤول عن هجومين داميين السبت وفجر الاحد في العاصمة الدنماركية.

وقالت شبكة التلفزيون "تي في تو" ان شخصين على الاقل اعتقلا خلال هذه العملية.

وقال شرطي لشبكة تلفزيون "دي آر" العامة "هذا جزء من التحقيات التي نقوم بها".

واعلنت الشرطة ايضا في مؤتمر صحافي انها تقوم ب"مداهمة مساكن في هذا الحي نفسه، وهو حي نوريبرو حيث قتل المهاجم المفترض حوالى الساعة 04,00 ت غ بيد قوات الامن التي اطلقت عليه النار.

وحددت الشرطة موقع منزل رجحت ان الجاني كان يتردد اليه.

واعلنت شرطة كوبنهاغن انها تعتقد انها قتلت صباح الاحد منفذ الهجومين اللذين شهدتهما العاصمة الدنماركية على مركز ثقافي كانت تعقد فيه ندوة حول التيارات الاسلامية وحرية التعبير وعلى كنيس يهودي ما اسفر عن سقوط قتيلين وخمسة جرحى.

وصرح المحققون امام الصحافيين ان الرجل الذي قتلته بعد هجومين داميين قد يكون اراد تنفيذ اعتداءات شبيهة بتلك التي وقعت في باريس في كانون الثاني/يناير.

ورفضت الشرطة تقديم اي معلومة حول هوية الرجل، مؤكدة ان العناصر الاولى من التحقيق، وبينها العناصر المعروفة بشانه قبل الهجمات تدعو الى الاعتقاد انه "يستلهم" من ايديولوجيا المنظمات الجهادية مثل تنظيم الدولة الاسلامية.

واعلن ينس مادسن من اجهزة الاستخبارات "قد يكون استلهم الدعاية الاسلامية التي يبثها تنظيم الدولة الاسلامية او منظمات ارهابية اخرى".