وضعت دولة الامارات إمكانياتها بتصرف مصر، لدعم جهودها في مكافحة الارهاب والعنف الموجه ضدها، بعد ذبح 21 قبطيًا مصريًا في ليبيا.


إيلاف - متابعة: أدانت دولة الإمارات إقدام تنظيم (داعش) المتطرف على إعدام 21 مصريًا في ليبيا. وأكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات، تضامن الدولة التام والكامل مع جمهورية مصر العربية، ووضع كل إمكانياتها لدعم جهودها في مكافحة الارهاب والعنف الموجه ضدها، وضد مواطنيها، حتى يتم دحره واستئصاله.

واتى ذلك في برقية تعزية، بعث بها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أدان فيها بشدة جرائم القتل الجماعية البشعة التي ارتكبها (داعش) الإرهابي بحق 21 مواطنًا مصريًا في ليبيا.

وقال الشيخ خليفة: "إننا معكم وإلى جانبكم في كل ما تتخذونه من خطوات وإجراءات للقضاء على الارهاب والمنظمات الارهابية كافة، وهذه الجريمة البربرية الشنعاء تقوي من إرادتنا وعزيمتنا وتعزز من تعاوننا مع شركائنا في التصدي للتهديدات الإجرامية لتنظيم داعش في ليبيا، واجتثاثها من المنطقة كلها".

وبعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ببرقيتين مماثلتين للرئيس المصري.

كما أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد أن الامارات تضع كل إمكانياتها لدعم مصر، مشددًا على ضرورة الدعم الدولي والعربي للحكومة الليبية الشرعية، والبرلمان المنتخب, "لأن استقرار ليبيا بعيدة عن التطرف والإرهاب يمثل ضرورة عربية ودولية ويعزز أمن دول جوارها".
&