نصر المجالي : دان الأردن، مقتل عدد من المصريين بشكل وحشي على يد تنظيم (داعش) الإرهابي في ليبيا، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الملك عبدالله الثاني مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
وأكد العاهل الأردني خلال اتصاله مع السيسي، استنكار الأردن شعباً وحكومة وشجبه لهذا العمل، الذي نفذته فئة ضالة، لا تمت للدين الإسلامي بصلة، ومعادية لكل قيم الإنسانية.
وشدد الملك عبدالله الثاني على وقوف الأردن وتضامنه الكامل مع الشقيقة مصر، في هذه الظروف الصعبة وفي مواجهة هذا الخطر، معرباً عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لأسر الضحايا الأبرياء، وللشعب المصري الشقيق، بهذا المصاب الأليم.
من جهته، قدّر الرئيس السيسي مواقف الملك والأردن في الوقوف إلى جانب مصر، ومساندتها ودعمها في مختلف الظروف، ومساعيه في تعزيز الأمن والاستقرار للمنطقة وشعوبها، والدفاع عن صورة الإسلام ومبادئه السمحة.

لقاءات
وإلى ذلك، استقبل العاهل الهاشمي الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينة الاثنين، قائد العمليات الخاصة في الجيش الأميركي الجنرال جوزيف فوتيل، حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية، خصوصاً في المجالات العسكرية، والجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب.
كما استقبل أيضاً، مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الاوسط توني بلير، الذي يزور الأردن ضمن جولة له في المنطقة.
وتم خلال اللقاء بحث التحديات التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار فيها، وفي مقدمتها إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، التي تشكل جوهر النزاع في الشرق الأوسط، استنادا إلى حل الدولتين.
كما جرى، خلال اللقاء، تناول أخر المستجدات على القضايا الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة للتعامل معها.
&