مونتريال: عثر على نفق غامض في تورونتو قرب ملعب رياضي سيستضيف حدثا رياضيا دوليا في الصيف، على ما اعلن التلفزيون الكندي الرسمي (سي بي سي) الاثنين، وسط تزايد الخوف من هجمات اضافية في كندا.

وعثر عامل في البلدية في الشهر الفائت على نفق حفر مؤخرا بطول 7 امتار وارتفاع& يبلغ نحو مترين ونصف متر، وتمت انارته بمولد كهربائي. كما تم تعزيز بنية جدرانه وسقفه وعثر فيه على معدات.

وعثر على النفق في منطقة مشجرة خارج مركز ريكسال، احد المرافق الرياضية التي ستسضيف الالعاب الاولمبية الاميركية بين 10 و26 تموز/يوليو المقبل. كما يستضيف الاستاد كل عام دورة لبطولات كرة المضرب الدولية للرجال ثم للنساء في العام التالي.

وافادت قناة سي بي سي ان السلطات استبعدت نظرية مختبر سري لتصنيع المخدرات. وافاد مساعد المدير السابق في الاستخبارات الكندية راس بوافير في مقابلة على القناة العامة ان اشخاصا يستعدون لنهاية العالم او من سيئي النية قد يكونون مسؤولين عن حفر النفق.

وكشفت هذه المعلومات يوم التصويت في البرلمان الفدرالي عن قانون جديد لمكافحة الارهاب يمنح صلاحيات اضافية لاجهزة الاستخبارات. ويلقى القانون اعتراض الحزب المعارض الرئيسي وجمعيات الدفاع عن الحقوق المدنية الذين ينددون بغياب اليات الرقابة.

وشهدت كندا هجومين لدوافع جهادية في الخريف وتؤكد الحكومة المحافظة ان البلاد ليست بمنأى عن هجوم جديد.