انسحب محامي والد "الجهادي جون" من القضية لأسباب شخصية، كما أكد خلال مؤتمر صحافي مقتضب. ويأتي ذلك تزامناً مع تعالي أصوات كويتية&تطالب والد محمد اموزي بالرحيل من البلاد أو الإعتذار.

&
إيلاف - متابعة: أعلن محامي والد محمد أموازي البريطاني، الذي يعتقد أنه "ذباح" تنظيم الدولة الإسلامية، الأحد، انسحابه من القضية، بعدما رفع دعاوى نيابة عن موكله.
&
قال سالم الحشاش المحامي الكويتي خلال مؤتمر صحافي لم يستمر سوى بضع دقائق، "قررت الانسحاب من القضية لأسباب شخصية" من غير أن يذكر أي تفاصيل اضافية ورافضًا الاجابة على اسئلة.
&
زيارات عائلية
وكان جاسم اموازي والد محمد اموازي، الذي يعتقد انه منفذ عمليات قطع رؤوس عدد من الرهائن الاجانب لدى تنظيم الدولة الاسلامية، كلف الحشاش في الاسبوع الماضي رفع دعاوى ضد الذين يتهمهم بنشر شائعات كاذبة عن ابنه وعائلته.
&
وقال الحشاش، وهو يتلو بياناً خطيًا، انه رفع عدة دعاوى الاحد ضد اطراف ثالثة، لم يحددها، بتهمة التشهير بموكله. واضاف أن اموازي هو "مواطن بريطاني، ليست له أية علاقات مع الكويت"، باستثناء الزيارات التي يقوم بها لهذا البلد لتفقد والدته.
&
واكد الحشاش مرة جديدة أن "وكالات الاستخبارات الغربية لم تقدم حتى الآن أي دليل يثبت أن محمد اموازي هو الجهادي جون" بحسب اللقب، الذي يعرف به منفذ عمليات قطع رؤوس الرهائن. واكد أن كل الاخبار والشائعات التي تنشر بهذا الخصوص "غير صحيحة ولا اساس لها". ولم يوضح المحامي ما سيكون مصير الدعاوى التي رفعها بعد انسحابه من القضية.
&
إطلاق سراح
وكان الحشاش أفاد صحيفة القبس الكويتية في الاسبوع الماضي أنه تم استجواب موكله في وزارة الداخلية لثلاث ساعات قبل اطلاق سراحه. والشاب الذي كشفت وسائل اعلام عالمية عن هويته، وقالت انه مولود في الكويت، ويدعى محمد اموازي، قام أو ظهر وكأنه يقوم بقطع رؤوس رهائن من الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان.
&
وبحسب وسائل اعلام كويتية، فإن محمد اموازي، الذي يحمل الجنسية البريطانية، مولود في الكويت، وهو في الاساس من فئة عديمي الجنسية أو البدون، وتتحدر اسرته من اصل عراقي.
وغادر اموازي مع اسرته الكويت في 1990 الى بريطانيا التي حصل على جنسيتها. واستبعدت اسرة اموازي من لوائح التجنيس في الكويت، بسبب شبهات حول تعاون مع نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين، الذي غزا الدولة الخليجية في 1990.
&
وبحسب القبس، زار اموازي الكويت مرات عدة، وقام بآخر زيارتين بين 18 كانون الثاني/يناير و26 نيسان/ابريل 2010. وبعد عام منع من الدخول الى الكويت بعد ورود اسمه اثناء تحقيق في هجمات وقعت في بريطانيا.
&