&
أربيل:&تعهد رئيس اقليم كردستان في شمال العراق مسعود بارزاني بالثأر لقيام تنظيم الدولة الاسلامية بذبح ثلاثة عناصر من قوات البشمركة كانوا اسرى لديه، بحسب ما اعلن في بيان صادر &السبت.
وقال بارزاني "نعاهد عوائل هؤلاء الشهداء ان دماءهم لن تذهب هدرا وسوف نثأر لهم ولن نسمح للارهابيين بان تمر عليهم هذه الجريمة، ويجب ان يدفعوا ثمنها و(ثمن) جميع الجرائم الوحشية الاخرى"، وذلك بحسب البيان المنشور على الموقع الالكتروني الرسمي لرئاسة الاقليم.
&
اضاف "الذين يقومون باستشهاد البشمركة بهذا الشكل، سابقا وحاليا وفي المستقبل سيرون كيف ان يد البشمركة الابطال ستطالهم".
وكان تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة في شمال العراق وغربه منذ حزيران/يونيو، نشر ليل الخميس شريطا مصورا يظهر قيام عناصره بذبح ثلاثة عناصر من البشمركة، سبق لهم ان ظهروا في شريط آخر نشر في شباط/فبراير، ضمن مجموعة من 21 اسيرا كرديا.
&
وتوعد التنظيم باعدام مزيد من الاسرى الاكراد في حال واصلت قوات البشمركة قصف مناطق يسيطر عليها.&
وفي الشريط، توجه احد العناصر الذين نفذوا عملية الذبح، وتحدثوا باللغة الكردية، بالقول لبارزاني "ها انتم ترتكبون نفس حماقاتكم من جديد، فتقصفون الآمنين وتقتلون النساء والاطفال وتخربون بيوت واسواق المسلمين".
&
اضاف "في كل صاروخ تطلقونه على المسلمين الآمنين، ستقتلون بأيديكم أحد اسراكم، ومصير هذا المرتد هو نفس المصير الذي ينتظر عشرات الاسرى المأسورين لدى الدولة الاسلامية من جنودكم، اذا عدتم لغبائكم مجددا".
وتخوض البشمركة مواجهات مع التنظيم على خط تماس يمتد حوالى الف كلم. وتمكنت هذه القوات في الفترة الماضية، بدعم من ضربات جوية للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، من استعادة بعض المناطق في شمال العراق من سيطرة الجهاديين.
&