إيلاف من دبي: وجد بحث أجرته خدمة هيثرو للتسوق الشخصي، أنّ واحدًا من 4 أشخاص (25 %) في الإمارات العربية المتحدة يمتنعون كليًا أو نادرًا ما يستخدمون خدمات التسوق الدولية عبر الإنترنت، بسبب صعوبة استلام الطلبات.

فقد اضطرّ أكثر من ثلث الأشخاص (% 36) للذهاب إلى مستودع أو مكتب بريد مركزي لاستلام طلبيّاتهم، حيث أفاد 33 % منهم أنّ المهمة استغرقت أكثر من ساعتين. حتى إنّ قلّة عاكسها الحظ، فاضطرت إلى قضاء 5 ساعات أو أكثر قبل العثور على طردها.

ويقول نحو 1 من 5 أشخاص (16%) إنّ طلبهم أُعيد إلى التاجر، إذ لم يكن استلامه ممكنًا. كما يلجأ أكثر من ثلث السكان (35 %) إلى تسليم طلبياتهم للأصدقاء والأقارب الذين يعيشون خارجًا، ويزمعون زيارة الإمارات العربية المتحدة، بدلاً من المجازفة وطلب التسليم المباشر.

من هنا، طوّر مطار هيثرو خدمة "الحجز والاستلام"، وهي خدمة تتيح للمسافرين شراء الأغراض مسبقًا عبر الإنترنت من أي متجر موجود في المطار، والترتيب لاستلامها من منسق أزياء في هيثرو خلال زيارتهم المقبلة.

في هذا السياق، تقول دانا جابر، خبيرة الأزياء في خدمة هيثرو للتسوق الشخصي: "نحن نشهد عددًا متزايدًا من المسافرين القادمين من دولة الإمارات، والذين يستخدمون خدمة "الحجز والاستلام" التي نقدّمها، كوسيلة لضمان الحصول على مشترياتهم عبر الإنترنت من الخارج. وتلقى هذه الخدمة إقبالًا بشكل خاص بين مسافرينا الدائمين".

تضيف قائلةً: "يستطيع المسافرون شراء الأغراض مباشرةً من المتاجر الموجودة في المطار، وإرسالها إلى هيثرو لاستلامها عوضًا من شحنها إلى الخارج. ولا تقتصر خدمة التوصيل إلى مطار هيثرو على المجوهرات أو حقائب اليد من العلامات التجارية الراقية، بل بعض العملاء يقومون بحجز واستلام مستلزمات التجميل، لا بل حتى حليب الأطفال".

يتلقّى مطار هيثرو الأغراض ويخزّنها قبل أن يتم توصيلها مباشرةً إلى المسافر عند وصوله إلى المطار عبر فريق خدمة هيثرو للتسوّق الشخصي. وتردف دانا: "لقد صمّمنا خدمة التسوّق الشخصي لتيسير حصول عملائنا على أحدث الأغراض وأكثرها طلبًا. فنحن نتيح لهم العثور على الأغراض التي ينشدونها، كما إنّ خدمة الحجز والاستلام هي طريقة إضافية نستخدمها لتحقيق هذه الغاية".

جدير بالذكر أنّ المتسوّقين الشخصيين في مطار هيثرو مدرّبون على درجة عالية من الكفاءة والاحتراف، فقد خضعوا جميعهم لسنتين من التدريب المكثّف ويتحدّثون ما مجموعه 38 لغة وأكثر. كما يساعد خبراء الأزياء في هيثرو ما يزيد على 55.600 عميل كل سنة، بمن فيهم 25.555 إماراتيًا.

وتقدّم خدمة التسوّق الشخصي خبراء من الرجال والنساء على حد سواء، للحرص على أن يتمكّن العميل من اختيار الخبير الذي يشعر معه بالارتياح. كما يستطيع العملاء الحجز مسبقًا لموعد مع منسق الأزياء المفضل لديهم قبل وصولهم إلى هيثرو عبر زيارة الموقع التالي www.heathrow.com/stylist
&