يشارك نحو 500 شخص، له صلة بالعالم الرقمي، في منتدى الاعلام الرقمي في دبي، الذي ينعقد هذا العام تحت شعار "التكنولوجيا الرقمية: تضع المستقبل بين يديك"، مقدمًا التقنيات التي ألغت كل المستحيلات في حياة الانسان.&


دبي: اختتم اليوم الأول من منتدى الإعلام الرقمي 2015 أعماله بنجاح، وهو يقام تحت شعار "التكنولوجيا الرقمية: تضع المستقبل بين يديك"، بفضل مشاركة مجموعة من كبار المفكرين في هذا المجال، وتقديمهم التحليل المعمق حول المشهد الرقمي المتحرك بسرعة في هذه المنطقة. وتمكن هذا الحدث، الذي يقام في فندق ويستن في دبي على مدى يومين، من استقطاب ما يزيد على 500 شخص من الأطراف ذات الصلة من مختلف أنحاء العالم، من أجل مناقشة الفرص والتحديات التي تواجهها الشركات والعلامات التجارية والمستهلكون في هذا القطاع الذي يشهد حالة من التطور السريع.

غموض الهوية
خلال اليوم الأول، تناول المشاركون القضايا الرقمية الملحة، إلى جانب عناوين أخرى مثل "مستقبل التجزئة والتجارة الإلكترونية" و ''العلامة التجارية في العالم الرقمي" و "الجيل الأول لغموض الهوية وتنامي الدردشة القائمة على مقاطع الفيديو والصور".&
&
قالت نجلا مزبودي، المدير التنفيذي والمؤسس لمنتدى الإعلام الرقمي وشركة "سبوت أون" لخدمات الإعلام، الجهة المنظمة للحدث السنوي: "هذه هي الدورة الرابعة من المنتدى، ولا يمكننا تصور التطورات التي تحققت في غضون أربع سنوات فقط على الساحة الرقمية وطرق العمل الجديدة التي تم تبنيها بفضل تقدم التكنولوجيا".
&
أضافت: "بات ينظر إلى هذا الحدث كمنتدى يجمع الأطراف ذات الصلة بالتسويق للاستفادة من المنصة الرقمية الديناميكية، والتعرف إلى الطرق المناسبة للتغلب على العقبات والاستفادة من الفرص المتاحة. إننا نعرب عن سعادتنا لقدرتنا على توفير برنامج كامل وما يشتمل عليه من كلمات وعروض على مدى يومين، لإلقاء الضوء على آخر التطورات في هذا المجال، وبلغة يمكن للحضور استيعابها على النحو الأمثل".

لا مستحيل
شملت قائمة المتحدثين الرئيسين في اليوم الأول من المنتدى كلا من نسيم جافيد، رئيس "آي بي سي نيمبانك" في كندا، وإيغور بوكر، وهو متحدث ومؤلف مرموق في مجال التكنولوجيا والاتجاهات من هولندا، وفارس أبو حمد، رئيس "إنترون ريسونانس الشرق الأوسط المحدودة"، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس العالمي للجمعية الدولية للإعلان.
وقال إيغور بوكر: "تمثل دبي وجهة عظيمة لا وجود للمستحيل فيها، لذلك أشعر بالحماسة بالانضمام إلى قائمة المتحدثين في النسخة الرابعة من منتدى الإعلام الرقمي في دبي، وهذا يجمع بين الإعلاميين من الأسواق سريعة النمو في الإمارات وفي أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

جوائز رقمية
وستتواصل في اليوم الثاني من منتدى الإعلام الرقمي 2015 فعاليات إلقاء الكلمات، إلى جانب وجود برنامج خاص يحمل عنوان "حفز الانتشار الرقمي"، حيث سيشهد تنافسًا من جانب الوكالات مع بعضها بعضًا لتقديم عرض لمدة 10 دقائق أمام لجنة التحكيم. وتحصل الوكالة الفائزة على جائزة كبيرة.
&
وتختتم أنشطة هذا اليوم بحفل غداء، بينما خصصت الفترة المسائية لتوزيع الجوائز الرقمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو برنامج الجوائز الرقمية الوحيد الذي يركز على القطاع الرقمي فقط على مستوى المنطقة.
أضافت مزبودي: "صمم برنامج الجوائز الرقمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتعزيز التميز في مختلف جوانب هذه الصناعة، حيث استقبلت نسخته الافتتاحية بإشادة كبيرة خلال دورة العام الماضي من منتدى الإعلام الرقمي، وتهدف هذه الجوائز للاعتراف بالنجاح المحقق في هذه الصناعة، بينما يتمثل الهدف الأسمى في رفع معايير التخطيط والإبداع والابتكار والفعالية في التسويق الرقمي والتكنولوجيا والإنتاج".

إضافات
في إطار التوسع الذي يشهده منتدى الإعلام الرقمي، تم تنظيم نسخة منه في القاهرة لأول مرة في تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي، بينما سيكون "منتدى الإعلام الرقمي – جدة" أحدث إضافة وسيتم الإعلان عن نسخته الأولى قريبًا. وتمكن المنتدى بفضل نموه السريع من اكتساب مكانة قوية على أجندة الأحداث المهمة التي تستقطب نخبة المتخصصين في هذا القطاع من مختلف أنحاء المنطقة وخارجها.
وتضم قائمة الرعاة لمنتدى الإعلام الرقمي 2015: "ديجيتال ميديا سيرفيسيز" و"ياهو" و"يونيفرسال ميديا" و"سي سي إم كونتيننتال مالتيميديا" و"إنتليجنت ميديا سيرفيسيز". وهناك عدد من الشركاء الداعمين لهذا الحدث، بينهم "أراب آد" و"سيسيرو آند بيرناي" و"إنيشياتيف" و"سكاي نيوز عربية".
&
وشملت قائمة حضور المنتدى عددًا من الرؤساء التنفيذيين وكبار المديرين التنفيذيين والعاملين في وسائل الإعلام والوكالات الرقمية والمعلنين والعملاء المباشرين والمؤسسات الحكومية. وسيستقطب المنتدى وفودًا من دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي وشمال أفريقيا وأوروبا.&