اعتبر خبراء في الطيران المدني أن سقوط الطائرة الألمانية في جبال الألب الفنرسية أمر غير منطقي، على اعتبار أن الطائرة لم تشكو &أي مشكلات تقنية، في حين عثرت طواقم الانقاذ الفرنسية على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة.
&
باريس: أعلن رئيس شركة لوفتهانزا الالمانية للطيران كارستن سبور، الاربعاء ان طائرة شركة "جيرمان وينغز" التي تحطمت الثلاثاء في فرنسا "لم يكن عليها اي مأخذ فني" معتبرا ان الحادث "لا يمكن تفسيره.
&
وقال سبور في كلمد ألقاها في مطار فرانكفورت غرب ألمانيا- بعد لحظة صمت لزمها جميع موظفو المجموعة عن نفس ضحايا الحادث ال150، الشركة الام ل"جيرمان وينغز"- ان الحادث "لا يمكن تفسيره بالنسبة لنا جميعا"، مؤكدا ان "الطائرة لم يكن عليها اي ماخذ فني والطيارين محنكان".
&
واتاحت عمليات البحث التي بدأت الثلاثاء بعد تحطم طائرة ايرباص ايه 320 التابعة لشركة "جيرمان وينغز" الالمانية العثور على احد الصندوقين الاسودين، هو "مسجل اصوات المقصورة" الذي يسجل كل الاصوات والاحاديث داخل قمرة القيادة وهو متضرر غير وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف انه "يمكن استخدامه".
&
ونقل الصندوق الاسود الى باريس حيث تسلمه خبراء مكتب التحقيقات والتحاليل الذين سيباشرون بمحاولة الاستماع الى المحادثات التي جرت في قمرة القيادة، في حين مايزال البحث جاريا عن&الصندوق الاسود الثاني المعروف بـ "مسجل احداثيات الرحلة".
&
ويسمح الصندوقان الاسودان بفهم اسباب 90% من الحوادث. والصندوقان اللذان بدا استخدامهما في الطيران في الستينيات موضوعان داخل علب معدنية مصفحة مصممة لتقاوم صدمات بالغة الشدة ونيران قوية وغرق في اعماق البحار لفترات طويلة.
&
وعند تحطم طائرة اير فرانس آ اف 447 في الاول من حزيران/يونيو 2009 في المحيط الاطلسي، تمكن الخبراء من استخراج كامل البيانات المسجلة في الصندوقين الاسودين بعد بقائهما 23 شهرا على عمق 3900 متر في اعماق المحيط، ما اتاح كشف اسباب الحادث.

والصندوقان الاسودان البالغ وزن كل منهما سبعة الى عشرة كلغ هما في الواقع باللون البرتقالي وعليهما اشرطة بيضاء عاكسة للضوء لتسهيل رصدهما. والبيانات تسجل فيهما داخل علبة مصفحة تحميها في حال الغرق حتى عمق ستة الاف متر او التعرض لدرجات حرارة مرتفعة جدا تصل الى 1100 درجة مئوية لمدة ساعة.

وكانت البيانات تحفظ في اولى مسجلات معطيات الرحلات على ورق فوتوغرافي تحميه علبة سوداء، ما ادى الى اطلاق عبارة الصندوق الاسود. وتملك كل طائرة تجارية حكما صندوقين اسودين هما "مسجل احداثيات الرحلة" و"مسجل اصوات القمرة".
&
ويسجل الاول جميع بيانات الرحلة ثانية بثانية لمدة 25 ساعة في الجو من سرعة وارتفاع ومسار وغيرها. اما الثاني الخاص بالرحلة "الصوتية" فيحفظ كل الاحاديث انما كذلك الاصوات والاعلانات التي تسمع في قمرة القيادة، كما يسمح تحليل صوتي معمق بمعرفة سرعة المحركات.&