قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلن الامين العام لجامعة الدول العربية ووزير الخارجية المصري مساء الخميس ان وزراء خارجية الدول العربية وافقوا على تشكيل قوة عربية مشتركة.

وقال نبيل العربي في مؤتمر صحافي ان الوزراء "وافقوا على مبدأ مهم لتشكيل القوة". كما أعلن سامح شكري ان "كل الوزراء أيدوا ذلك".
&
وشنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن غارات جديدة على مواقعهم الخميس في اليوم الثاني للعملية العسكرية التي اطلقتها الرياض لوقف تقدم المتمردين الزيديين الشيعة، كما افادت مصادر محلية وشهود عيان.
&
وأفادت مصادر وكالة فرانس برس ان الغارات استهدفت قاعدة الطارق العسكرية قرب تعز، ثالث كبرى مدن البلاد والواقعة على الطريق بين صنعاء وعدن في جنوب البلاد.
&
كما استهدفت غارات جوية مخازن أسلحة تابعة للحوثيين في منطقة الملاحيظ في محافظة صعدة الشمالية معقل جماعة الحوثي والحدودية مع السعودية.
&
واستهدفت غارات اخرى مطار صعدة المدني، بحسب مصادر محلية وشهود عيان.
&
وبدأت السعودية منتصف ليل الاربعاء الخميس عملية واسعة النطاق ضد المتمردين الحوثيين في اليمن تحت مسمّى "عاصفة الحزم" بمشاركة دول عربية واسلامية ما ادى الى الحاق اضرار كبيرة بالقدرات العسكرية للمسلحين الشيعة الذين تدعمهم ايران ويسيطرون على اجزاء واسعة من اليمن.
&
وقد حصلت العملية بسرعة على دعم دولي واسع لا سيما من الولايات المتحدة والجامعة العربية التي أكد امينها العام نبيل العربي من شرم الشيخ حيث تعقد القمة العربية السبت "التأييد التام" للعملية العسكرية التي اوضح انها "ضد أهداف محددة لجماعة الحوثيين الانقلابيين".
&