أكد المتحدث باسم قوات التحالف أحمد عسيري إنّ عاصفة الحزم مستمرة في تنفيذ أهدافها بحسب الجدول المتفق عليه، وأن الموقف في عدن يتحسن يوما عن يوم، وأنّ اللجان الشعبية تقوم بالبحث عن أي أسلحة مخبأة، مؤكدا القيام بـ 106 طلعات جوية خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل مجموع الطلعات منذ بدء العملية إلى 2300 طلعة جوية.


زايد السريع: قال المتحدث باسم قوات التحالف خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده مساء اليوم في قاعدة الرياض الجوية إن قوات التحالف استهدفت أغلب مخازن الذخيرة في عدن، مؤكدا أنّ الميليشيات الحوثية تحول المنازل إلى مستودعات للذخيرة.

كما استهدفت عاصفة الحزم مقار الاتصالات للميليشيات الحوثية، وتمّ تعطيل الطرق المؤدية إلى مستودعات الأسلحة، كما استهدفت فندقا تتحصن فيه الميليشيات الحوثية وتتخذه مسكناً لها.

وأكد عسيري استمرار عمليات القوات الجوية في متابعة تحركات المليشيات الحوثية على الأرض وتعطيل حركتها ومهاجمة القواعد والمواقع التي كانت تتحصن فيها، مبينًا أن النتائج أصبحت ملموسة على الأرض.

استمرار ضغط العاصفة

وأوضح العميد عسيري أن الطلعات الجوية خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية زادت عن مئة طلعة، ووصلت إلى 106 طلعات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مشيرًا إلى أن الهدف منها استمرار الضغط على عناصر المليشيات الحوثية ومعسكراتها ونقاط تجميع ذخائرها وفي نفس الوقت التأكيد على تحقيق كامل الأهداف التي سبق ووضعت للحملة الجوية.

الأسلحة الباليستية

وأشار إلى أن العمل تركز خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية على منطقة صعدة وصنعاء وأطرافها ومستودعات الذخيرة المتواجدة فيها ومواقع تخزين الأسلحة الباليستية.

كما استهدفت منطقة العند حيث كان هناك إسناد لعمليات اللجان الشعبية على الأرض، مشيرًا إلى أنّ التحالف يدعم اللواء 35 في تعز ضد المليشيات الحوثية، فيما لا يزال العمل مستمرًا في دعم اللجان الشعبية في عدن، ضد المليشيات الحوثية التي تقوم بأعمال تخريبية.

وحول العمليات البحرية أكد عسيري أن عاصفة الحزم مازالت مستمرة في الحظر البحري، وتقوم بجهد كبير لتسهيل مرور السفن الإغاثية القادمة من جيبوتي.

استهداف 95%

وقال عسيري إن التحالف يستهدف ما نسبته 95 بالمائة من الدفاعات الجوية التي استولت عليها الميليشيات الحوثية من الجيش اليمني، والعمليات التي تنفذها الميليشيات الحوثية باتت معزولة تماماً، ولم يعد لهم مراكز قيادة وسيطرة بالمفهوم العسكري، وأن التحالف يدمر كافة خطوط الإمدادات والتموين وورش صيانة الطائرات لشل حركة الميليشيات الحوثية.

مرحلة الحسم

وقال المتحدث باسم قوات التحالف: "قمنا بتدمير كافة المواقع التي تتمركز وتستهدف حدود المملكة... المرحلة القادمة تهدف لمنع أي تحرك عملياتي للميليشيات الحوثية، ونعمل على حماية المدنيين، وتسهيل العمل الإنساني".