عمان: حذرت وزارة الداخلية الاردنية في بيان الجهات غير المرخصة قانونا من القيام بأي نشاط او فعالية وذلك بعد الاعلان عن عزم جماعة الاخوان المسلمين تنظيم احتفالية مطلع الشهر المقبل بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها.

&
وقال البيان ان "بعض وسائل الاعلام تناقلت معلومات مفادها قيام ما يسمى بجماعة الاخوان المسلمين بتنظيم احتفالية يوم الجمعة الموافق للاول من الشهر المقبل بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها بناء على الدعوات الموجهة منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها".
&
واضاف البيان ان "الاجراءات التي ستتخذها الوزارة ستكون متفقة واحكام القانون وبما يكفل المحافظة على الامن والنظام العام وعدم خرق القانون من اي جهة غير مرخصة قانونا".
&
وشددت الوزارة على "ضرورة التزام جميع الجهات بالقانون قبل القيام باي نشاط او فعالية من شأنه مخالفة نصوصه تحت طائلة المساءلة القانونية".
&
من جانبه، اكد الناطق الاعلامي بإسم جماعة الإخوان المسلمين معاذ الخوالدة في بيان تعليقا على ماورد في بيان الوزارة، ان جماعة الإخوان المسلمين "منذ تأسيسها وهي تعمل وفق الدستور الأردني والقوانين والأنظمة المرعية في الأردن، ولم يعرف عنها غير ذلك".
&
واضاف "اننا نؤكد بأن جماعة الإخوان المسلمين وهي تقيم احتفاليتها في الذكرى السبعين لتأسيسها كما تم الإعلان عنها مسبقا بعد هذه المسيرة الحافلة بالعطاء وخدمة الوطن فإنها ستبقى متوافقة مع هذا النهج الذي سارت عليه عبر تاريخها الطويل".
&
وكانت الحكومة الاردنية منحت مطلع اذار/مارس الماضي تيارا منشقا عن جماعة الاخوان المسلمين ترخيصا للعمل كجمعية سياسية غير مرتبطة بالاخوان المسلمين في مصر.
&
والجمعية الجديدة التي يتزعمها المراقب العام عبد المجيد الذنيبات تحمل نفس الاسم "جماعة الاخوان المسلمين" وتضم نحو 50 اخوانيا تم فصلهم من جماعة الاخوان إثر تقدمهم بطلب للحكومة للحصول على ترخيص جديد من اجل تصويب اوضاع الجماعة القانونية وفك ارتباطها باخوان مصر.
&
وتقول الجماعة القائمة والتي يتزعمها همام سعيد انها سبق ان حصلت على الترخيص في عهدي الملك عبد الله الأول عام 1946، وعهد الملك حسين بن طلال عام 1953.
&
كما ان ذراعها السياسية، حزب جبهة العمل الاسلامي، مرخص كحزب سياسي وهو اكبر وانشط احزاب المعارضة الاردنية.
&
&